اليك اسباب التي تجعل شريكك يرفض ممارسة الجنس معك مرة اخرى


أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:26 مساءً
اليك اسباب التي تجعل شريكك يرفض ممارسة الجنس معك مرة اخرى

المداعبة قد تكون مفتاحاً لتغيير الحالة المزاجيَّة للأفضل خلال العلاقة الحميمة، لكن هناك أشياء يمكن أن تقومي بها بعد ممارسة الجنس مباشرة تدمر كل شيء. فما هي.

«سيدتي نت» التقت باختصاصيَّة علم النفس، أشواق الوافي، لتطلعك على أهم المحاذير التي يجب عليك ألا تفعليها بعد ممارسة العلاقة الحميمة:

أولاً: الذهاب مباشرة إلى النوم
هذا الأمر قد يصيب نسبة كبيرة من الرجال والنساء ما يتسبب في إحباط الطرف الآخر، فالنساء أو الرجال ينتظرون الحميمية بعد ممارسة العلاقة، ما قد يؤثر سلباً على الطرف الآخر ويغيِّر حالته المزاجيَّة للأسوأ.

ثانياً: الاستحمام مباشرة بعد الجماع
كثير منَّا يذهب للاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمة ما قد يشعر الطرف الآخر بأنك تشعر بالاشمئزاز من العلاقة الحميمة وترغب بالتخلص من آثارها بسرعة.





ثالثاً: التعليق على أداء زوجك بشكل سلبي
الأمر الذي يصيب شريكك بالإحباط وسيتسبب في إفساد علاقتك الحميمة، يمكنك إعطاء زوجك تلميحات بسيطة عن الأشياء التي ترغبين بها مع عدم توجيه أي انتقادات قد تؤذيه.

رابعاً: لا تقومي بارتداء ملابسك بسرعة
هذا من شأنه أن يبدل الحالة المزاجيَّة لشريكك ويشعره بأنك لم تكوني مرتاحة خلال ممارسة العلاقة الحميمة ويمكنك الانتظار قليلاً قبل ارتداء ملابسك على الفور.

خامساً: الاتصال بصديق
بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة لا نعتقد أنَّه الوقت المناسب للاتصال بصديق والتحدث معه في أمور مهمَّة فالوقت الصحيح للتحدث في أمور العمل هو الصباح. لذا من الأفضل أن تغلقا أعينكما وآذانكما عن الهاتف تماماً قبل وبعد وأثناء العلاقة الحميمة.

سادساً: التفكير في العمل أو الدراسة
كثيراً من الأزواج بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يذهبان لاستكمال العمل أو الدراسة، فإن كنتما غير حريصين على وقت العلاقة الحميمة، فلا تقوما بها من الأساس؛ لأنَّ ذلك أفضل من ترك الشريك الآخر بمفرده، فبعد العلاقة الحميمة من المفترض أن تجلسا معاً وتتبادلا الكلمات الرومانسيَّة.

سابعاً: النوم في سرير منفصل
إن كنتما معتادان على النوم في سرائر منفصلة فلا تفعلا ذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، فقط اجعلا هذه الليلة مميزة واخلدا إلى النوم معاً لأنَّ الانفصال عن بعضكما، سواء في سريرين منفصلين أو غرفتين مختلفتين بعد ممارسة العلاقة الحميمة، قد يؤدي إلى الفتور في المرات القادمة.

ثامناً: نوم الأطفال
هناك بعض الأمهات اللاتي يحرصن على نوم أطفالهنَّ إلى جانبهنَّ على سرير واحد، لكن ذلك ليس مقبولا على الإطلاق بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة. فلا تفعلي أي شيء قد يضايق زوجك فربما هو يخطط لشيء آخر يجعلك تستمتعين أكثر بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة المثيرة.

تاسعاً: تناول الطعام
تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمة أمر رائع فهو وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة، لكن لا تسرعي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة إلى المطبخ بحثاً عن طعام تلتهمينه فهنا ربما يفكر زوجك أنك لم تستمتعي بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام ومن جهة أخرى يمكنك احضار الأطعمة الخفيفة لغرفة النوم فتطعمان بعضكما وتحافظان على التواصل والترابط الذي تخلقه العلاقة الحميمة.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.