اليمين الاسباني يفوز بالانتخابات التشريعية


أخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 11:31 مساءً
اليمين الاسباني يفوز بالانتخابات التشريعية

فاز المحافظون في الانتخابات التشريعية التي جرت في اسبانيا الاحد واحرزوا نتيجة افضل من تلك التي احرزوها في انتخابات ديسمبر الفائت ولكن من دون ان يتمكنوا من ضمان الاكثرية المطلقة، بينما حل الحزب الاشتراكي ثانيا، وذلك استنادا الى نتائج فرز 95% من الاصوات.

وتمكن الحزب الشعبي بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريانو راخوي من ان يحصل على 137 نائبا اي بزيادة 14 نائبا عن حصته في انتخابات ديسمبر، ولكنه لا يزال بعيدا جدا عن الاكثرية المطلقة (176 نائبا من اصل 350) اللازمة لكي يحكم وحيدا.

من ناحيته حصل الحزب الاشتراكي الذي يتناوب مع الحزب الشعبي على السلطة منذ اكثر من 30 عاما، على 85 مقعدا مقابل 90 حصل عليها في الانتخابات الفائتة. وبهذه النتيجة يكون الاشتراكيون قد حافظوا على موقعهم كحزب المعارضة الاول في البرلمان.

اما تحالف اونيدوس-بوديموس المكون من حزب بوديموس المناهض للتقشف وحزب ايسكييردا اونيدا الصغير والذي يعتبر وريث الحزب الشيوعي فحل ثالثا بحصوله على 71 مقعدا اي نفس نتيجة الانتخابات السابقة (69 نائبا لبوديموس ونائبان لايسكييردا اونيدا).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.