انتبهوا:زخات مطرية قوية، رعدية أحيانا، يومي الاثنين والثلاثاء، في العديد من المدن المغربية


أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 6:06 مساءً
انتبهوا:زخات مطرية قوية، رعدية أحيانا، يومي الاثنين والثلاثاء، في العديد من المدن المغربية

اعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، في نشرة خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق بالمملكة، تساقط زخات مطرية قوية، ستكون رعدية أحيانا.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة الإنذارية تسري من الساعة السادسة من صباح غد الاثنين، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، حيث تقدر كمية الأمطار المنتظرة ب 40/ 60 ملمتر، والتي ستهم مناطق أكادير والصويرة وآسفي وتارودانت وشتوكة آيت باها وشيشاوة وتازة وصفرو وبولمان.

وأضافت أن هذه الكمية من الأمطار قد تتجاوز 80 ملمترا في أكادير وتارودانت، مشيرة إلى أن الزخات ذاتها ستهم أيضا طيلة يوم الثلاثاء، بكمية تصل إلى 150/80 ملم مناطق الحسيمة والدريوش والناظور. وقد تفوق هذه التساقطات المطرية الكمية المنتظرة محليا.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تهم هذه الزخات المطرية القوية، التي ستكون رعدية أحيانا مناطق تازة وبركان ووجدة والفنيدق والمضيق والشاون والفحص أنجرة وتطوان، بحجم تساقطات يقدر ب60/40 ملم.

من جهة أخرى، ستهم تساقطات معتدلة بعد ظهر اليوم (ابتداء من الساعة الثالثة) والليلة المقبلة (إلى الساعة السادسة من صباح الاثنين) مناطق العرائش وأصيلا والفحص أنجرة وتطوان والجديدة، ومن المحتمل أن تهم الدارالبيضاء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.