انتقادات لاذعة ليحيى الفخراني بسبب ” الفقراء”


أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 2:54 مساءً
انتقادات لاذعة ليحيى الفخراني بسبب ” الفقراء”

تعرض الفنان المصري يحيى الفخراني لانتقادات لاذعة، بعد تداول تصريحات له خلال ندوة أقيمت له في جامعة الإسكندرية، قال فيها: “الفقراء الحقيقيون في المجتمع المصري لم يشتكوا من زيادة الأسعار، ولكن من يشتكي منها هم الفئة الطموحة التي تريد أن تزيد من دخلها”.

وأضاف الفخراني: “من يشتكي هو اللي عايز يحسن من مستواه مثل اللي عنده عربية وعايز يجيب أحسن منها، إنما الفقير الحقيقي لم يشتك من الأسعار”. وقد استفزت هذه التصريحات الجمهور المصري، فاتهموا الفخراني أنه “يعيش في مكان لا يرى الفقراء من خلاله، وأنه في برج عاجي”.

فوصفه الشاعر الغنائي أمير طعيمه في “فيسبوك”: “يا أستاذ يحيى غلابة مين اللي ما بيشتكوش، كون إن محيط حضرتك مفهوش غلابة يوصلك صوتهم فده مش معناه أن الغلابة ما بيشتكوش، الغلابة الحقيقيون معندهمش “فيسبوك” ولا بيعملوا مداخلات مع أحمد موسى بس حضرتك ممكن تنزل الشارع وتتكلم مع الناس وأنت تفهم إيه حالتهم واللي وصلوا له، وهتسمع حكايات تشيب شعر الرأس بعدين بديهي من غير ما تنزل وتسألهم، لما الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة في بلد تشتكي من غلاء المعيشة فالطبيعي أنك تقدر تتخيل حال محدودي الدخل والفقراء”.
تصريحات طعيمة هذه فتحت النار بشكل كبير على الفخراني، حيث أيده كثيرون في رأيه، وحققت التدوينة مشاركات عديدة وردود فعل مهاجمة لرأي الفخراني، الذي يبعد تماماً عن الحقيقة والواقعية والمأساة، التي يعيش فيها محدودو الدخل في مصر، وليسوا الفقراء فقط.
عن انا الزهرة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.