انفجار في مطار باسطنبول


أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 7:15 مساءً
انفجار في مطار باسطنبول

قال وزير النقل التركي بينالي يلدريم إن إنفجارا وقع في مطار باسطنبول اثناء الليل مما أدى إلى مقتل امرأة والحاق أضرار بخمس طائرات. وأضاف أنه ما زال من السابق لآوانه تأكيد ما إذا كان الانفجار نجم عن قنبلة.

وقالت شركة طيران بيجاسوس الاقتصادية إن الانفجار وقع في مطار صبيحة جوكتشن- ثاني أكبر مطار في اسطنبول والواقع في الجانب الآسيوي منها- بعد الساعة الثانية صباحا (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) وأدى لإصابة عاملة نظافة على إحدى طائراتها بإصابات بالغة لفظت على اثرها انفاسها الأخيرة.

وقال الوزير للصحفيين “تعرضت خمس طائرات لتلفيات بسبب الشظايا المتطايرة. لا يمكن التشكيك في ضعف الأمن بالمطار نحن نطبق جميع معايير الأمن العالمية”.

وأضاف “تحقق فرق الأمن والمخابرات لمعرفة سبب الانفجار. لكن من السابق لآوانه إصدار حكم أو تعليق.”

وتكثر في تركيا الهجمات التي يشنها الأكراد واليساريون والاسلاميون المتشددون. وتصاعد الصراع الدائر منذ 30 عاما بين الدولة وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية منذ انهيار وقف لاطلاق النار في يوليو تموز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.