انفجار ” قادوس” كبير وخزان المياه بحي التقدم بالرباط يخلق الكارثة…انهيار سور تضرر محلات تجارية ومسجد


أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 3:15 مساءً
انفجار ” قادوس” كبير وخزان المياه بحي التقدم بالرباط يخلق الكارثة…انهيار سور تضرر محلات تجارية ومسجد

تسبب حدوث تسرب في قناة بخزان للمياه بحي التقدم بالمجال الترابي لمقاطعة اليوسفية بالرباط، اليوم الأحد، في خسائر مادية مهمة.

وأفاد مصدر مسؤول من شركة (ريضال) لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، أن التسرب وقع حوالي الساعة السادسة صباحا عندما حدث خلل تقني في قناة من الحجم الكبير من المزود الرئيسي ل(ريضال)، مما تسبب في تحطم جانب من السور المحاذي للخزان بسبب قوة المياه وإلحاق أضرار مهمة ببعض المحلات التجارية ومستوصف ومسجد وبعض المنازل ومقر الدائرة الحضرية 15.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فرقا تقنية تابعة ل(ريضال) والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب حلت بمكان الحادث وباشرت عملية إصلاح الخلل مع مواصلة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، مضيفا أنه تم إحداث لجنة تضم عددا من المتدخلين لجرد الخسائر وعدد المتضررين لمباشرة مسطرة التعويض.

من جهته، أكد مصدر مسؤول من ولاية الرباط أن الخلل تسبب في خسائر مادية، مبرزا أن السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية حلت مباشرة بعين المكان لتقديم المساعدات اللازمة.

يشار إلى أن خزان المياه المتضرر من فئة 18 ألف متر مكعب يزود تقريبا 25 بالمائة من أحياء مدينة الرباط بالماء الصالح للشرب، خاصة المناطق السفلى بالمدينة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.