بأي صفة يجري إلياس العماري اتصالا هاتفيا بوزير صيني؟


أخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2016 - 11:11 صباحًا
بأي صفة يجري إلياس العماري اتصالا هاتفيا بوزير صيني؟

أجـــــرى إلياس العماري مكالمة هاتفية مع  ليو هونغ كاي وزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، تمحورت حول تعميق وتوطيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين المغرب وجمهورية الصين الشعبية من جهة. كما تم، من جهة أخرى، استعراض مختلف أوجه تقوية العلاقات بين حزب الأصالة والمعاصرة والحزب الشيوعي الصيني لتشمل مجالات متعددة ومتنوعة.

وجدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة للمسؤول الصيني المكانة التي أصبحت تحظى بها الصين الشعبية كشريك اقتصادي واعد بالنسبة للمغرب، وأكد دعمـــه الدائم للوحدة الترابية للصين -خاصة في القضية المعروفة بالنزاع حول جزر بحر الصين الجنوبي-، واحترام سيادتها الداخلية على كافة المجال الترابي والبحري الصيني، وعبر السيد إلياس العماري عن استعداده للوقوف إلى جانب  كل المبادرات التي من شأنها دعم السلم والأمن بالمنطقة.

بالمقابل أعرب المسؤول الصيني عن تقديره الكبير لموقف حزب الأصالة والمعاصرة من السيادة الصينية على كافة أراضيه وأشاد بالتطور والنهضة التنمويين اللذان يشهدهما المغرب في الوقت الراهن، كما نوه برغبة الصين الشعبية  للارتقاء بعلاقات أقوى بين البلدين وهو ما من شأنه أن يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين، ولم يفت المسؤول الصيني التأكيد مرة أخرى على موقــــــــف بلاده الثابــــــــــت من الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتأييده لأي مبادرة تخدم الطرح المتمثل في الحكم الذاتي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.