برشلونة يحقق الاهم والزهر يحتفل بعيد ميلاده بافضل طريقة


أخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 9:36 مساءً
برشلونة يحقق الاهم والزهر يحتفل بعيد ميلاده بافضل طريقة

حقق برشلونة حامل اللقب الاهم بفوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سان ماميس، غاب الارجنتيني ليونيل ميسي بمظهره الجديد من لحية وشاربين وشعر اصفر، الا قليلا عن الاجواء، وهو الاكثر تسجيلا في مرمى اتلتيك بلباو (19 هدفا) بفارق هدفين عن اللاعب السابق سيزار.

ولم يكن للاوروغوياني لويس سواريز اي حضور الا في الدقائق الاخيرة من اللقاء، فيما لم يشارك البرازيلي نيمار الذي لا يزال يخلد للراحة بعد عناء الالعاب الاولمبية واحراز اللقب الوحيد الذي كان غائبا عن الخزائن البرازيلية.

في المقابل، كانت واضحة تحركات التركي اردا توران والاسباني دينيس سواريز هجوما، والفرنسي صامويل اومتيتي وسيرخيو بوسكيتس دفاعا، فيما مارس لاعبو اتلتيك الضغط على حامل الكرة ونجحوا في الحد من خطورة البطل.

وبدأ اتلتيك المباراة بقوة بواسطة عملاقه اريتز ادوريز (35 عاما) في الدقيقة الاولى، وسجل برشلونة هدفا عبر توران لم يحتسب لانه كان في موقف تسلل (6)، ثم كرر ادوريز المحاولة مهددا مرمى الالماني مارك اندريه تير شتيغن الذي ارتكب خطأ قاتلا لم يستغل (9).

وارعب الشاب الاسباني الاسمر اينياكي وليامس دفاعات برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني كان سباقا لافتتاح التسجيل عندما رفع توران كرة من الجهة اليسرى على رأس الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى على يمين غوركا ايرايزوز (21).

واستعاد اتلتيك بلباو توازنه سريعا وبادل رجال ارنستو فالفيردي ضيوفهم الهجمات والمحاولات، وكاد بينيات يأتي بالتعادل من تسديدة قوية تألق تير شتيغن في السيطرة عليها (40)، واهدر توران فرصة هدف ثان اثر تمريرة بالمقاس من ميسي ارسلها خارج الخشبات من انفراد تام (45).

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.