بطولة اسبانيا: اختبار صعب لبرشلونة ورونالدو امام فرصة تاريخية


أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 9:04 صباحًا
بطولة اسبانيا: اختبار صعب لبرشلونة ورونالدو امام فرصة تاريخية

سيكون برشلونة المتصدر وحامل اللقب امام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم, فيما سيكون نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو امام فرصة تاريخية عندما يسافر فريقه الى الباسك لمواجهة اتلتيك بلباو.

على “ستاديو مونيسيبال دي بالايدوس”, يسعى برشلونة الى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو في مباراة صعبة خصوصا ان الاخير لم يذق طعم الهزيمة حتى الان وهو يدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في معقل اشبيلية 2-1 مساء الاحد, ما سمح له بالتواجد في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن منافسه الكاتالوني والاهداف عن ريال مدريد الثاني وفياريال الثالث.

وسيخوض برشلونة اللقاء بكامل قوته بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الاربع الاولى بسبب الايقاف, كما سيعود الى الفريق الثنائي الاوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس انييستا بعدما اراحهما المدرب لويس انريكي في مباراة الاحد ضد ليفانتي والتي حسمها “بلاوغرانا” بنتيجة 4-,1 محققا فوزه الاول هذا الموسم بفارق اكثر من هدف.

وكان برشلونة الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا بالتعادل مع مضيفه روما الايطالي 1-1 الاربعاء الماضي, بدأ مشواره المحلي بالفوز على بلباو وملقة 1-صفر واتلتيكو مدريد 2-1 لكنه تمكن الاحد من اعادة اكتشاف هويته الهجومية بتسجيله 4 اهداف, بينها ثنائية للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اضاع ايضا ركلة جزاء.

وستكون المباراة مميزة لمدرب برشلونة لويس انريكي لانه سيواجه الفريق الذي اشرف عليه خلال موسم 2013-,2014 وهو تحدث عن مشوار فريقه السابق هذا الموسم, قائلا: “انه احد اكثر الفرق الممتعة بطريقة لعبها ولا اتحدث هنا عن اسبانيا وحسب بل اوروبا. اذا كنت تحب كرة القدم فعليك مشاهدة سلتا الذي يلعب باسلوبه مع لاعبين مهاجمين وذهنية هجومية وذلك بغض النظر عن هوية الفريق الذي يواجهه”.

ويدرك برشلونة بان المهمة لن تكون سهلة امام فريق اسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1-صفر في المرحلة العاشرة), ولم يخسر ايابا على ارضه الا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الاخير من المباراة التي اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين ايضا.

لكن الفوارق الفنية ترجح كفة برشلونة بطبيعة الحال كما ان التاريخ يقف الى جانب النادي الكاتالوني الذي لم يخسر في ارض سلتا فيغو منذ 8 ايار/مايو 2004 (صفر-1).

وعلى ملعب “سان ماميس”, يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على اتلتيك بلباو في مباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافايل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي وعن المحافظة ايضا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وستكون الفرصة متاحة امام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لانه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راوول غونزاليس (323).

ويمر رونالدو في فترة رائعة مع بداية الموسم اذ سجل 8 اهداف في 5 مباريات حتى الان لكن هذه الاهداف توزعت على مباراتين فقط حيث سجل 5 في مرمى اسبانيول (6-صفر) في المرحلة قبل الماضية و3 في مرمى شاختار دانييتسك الاوكراني (4-صفر) الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا.

كما ستكون المباراة مميزة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يحتاج الى تجنب تلقي اي هدف في الدقائق العشر الاولى من اجل تحطيم رقم ايكر كاسياس من حيث المحافظة على نظافة شباكه في بداية الموسم الذي استهله ريال بالتعادل مع سبورتينغ خيخون (صفر-صفر) ثم اكتسح ريال بيتيس (5-صفر) واسبانيول (6-صفر) قبل ان يعاني في المرحلة الماضية على ارضه للفوز على غرناطة (1-صفر).

“الامور تسير على ما يرام. انا سعيد لان الناس يقدرون العمل الذي اقوم به وتواجدي في هذا النادي يعتبر شرفا كبيرا”, هذا ما قاله نافاس الذي كاد ان يكون حاليا في مانشستر يونايتد الانكليزي لو لم تفشل صفقة التعاقد مع الاسباني دافيد دي خيا في الثواني الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية, مضيفا: “حلمت خلال طفولتي بتواجدي هنا واشعر بالرضا الكامل لاني جزء من تاريخ ريال مدريد. العمل الشاق قد اعطى ثماره وهذا هو السبيل الذي سيقودنا الى الفوز باشياء كبيرة”.

وسيخوض ريال اللقاء بغياب الويلزي غاريث بايل الذي لم يتعاف من الاصابة التي تعرض لها امام شاختار دانييتسك, كما يتواصل غياب الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس بسبب اصابته في كتفه.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.