بعد أزمة استمرت منذ شتنبر …الحكومة اللبنانية تقرر تصدير النفايات


أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 8:33 صباحًا
بعد أزمة استمرت منذ شتنبر …الحكومة اللبنانية تقرر تصدير النفايات

قرر مجلس الوزراء اللبناني، في جلسة استثنائية مساء أمس، تصدير النفايات الى خارج البلاد، وذلك بعد أزمة دامت أكثر من ثلاثة أشهر.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الزراعة بعد الجلسة، أن حل تصدير النفايات “مؤقت وانتقالي ومرحلي”، موضحا أنه وبعد “مخاض عسير وفترة طويلة من المعاناة يطوي مجلس الوزراء اليوم صفحة من عبء كبير جاثم على صدر اللبنانيين”.

وبعد أن أعرب عن أمله في أن يكون هذا الحل “عبرة ودرسا من أجل الابتعاد عن المناكفات والتنافس والتضارب والمزايدات”، قال سلام إن حل أزمة النفايات “يجب أن يكون مستداما، مثل كل الدول التي تحترم نفسها وتلجأ لإيجاد الحلول لذاتها وبذاتها”، مشددا على أن الالحاح في إزالة كابوس النفايات هو الذي دفع مجلس الوزراء الى اتخاذ هذا الاجراء.

وقال وزير الزراعة، أكرم شهيب، إن عملية التصدير ستستغرق 18 شهرا وأن ترحيل كل طن من هذه النفايات سيكلف الحكومة 125 دولارا للطن الواحد.

وأشار الى أن الحكومة كلفت (مجلس الإنماء والإعمار) بمهمة تصدير النفايات الى خارج الاراضي اللبنانية (دون أن يحدد وجهة التصدير)، وفقا للقوانين المحلية والقوانين الدولية في معالجة النفايات.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.