بعد الانتخابات… تشكيل البرلمان الاسباني الجديد يوم 19 يوليوز المقبل


أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 3:55 مساءً
بعد الانتخابات… تشكيل البرلمان الاسباني الجديد يوم 19 يوليوز المقبل

يتم تشكيل البرلمان الإسباني الجديد الذي أفرزته الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الأحد يوم 19 يوليوز القادم بمدريد، بحسب المرسوم الذي دعا إلى تنظيم هذه الانتخابات.

وسيجري إبلاغ العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس بتشكيل البرلمان الجديد من قبل الرئيس الجديد لمجلس النواب (الغرفة السفلى).

وبمجرد تشكيل البرلمان سيبدأ العاهل الإسباني مشاورات مع زعماء الأحزاب، التي ينبغي أن تفضي مبدئيا لاقتراح مرشح لمنصب رئيس الحكومة.

وأفرزت انتخابات أمس الأحد، التي نظمت بعد فشل الأحزاب في تشكيل حكومة عقب انتخابات 20 دجنبر الماضي، برلمانا لا يتوفر فيه أي حزب على أغلبية تمكنه من الحكم بمفرده.

وفاز الحزب الشعبي (يمين) في انتخابات أمس مع 33,02 بالمائة من الأصوات و137 مقعدا بمجلس النواب، متبوعا بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني ب22,67 في المائة من الأصوات و85 مقعدا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.