بنسعيد وسكوري…..من ريع “لائحة الشباب” البرلمانية الى “ريع” دبلوماسي؟


أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 10:14 صباحًا
بنسعيد وسكوري…..من ريع “لائحة الشباب” البرلمانية الى “ريع” دبلوماسي؟

في الوقت الذي تعرضت فيه لائحة الشباب البرلمانية لانتقادات واسعة من قبل المتتبعين للشأن البرلماني المغربي، باعتبارها أصبحت تصنف ضمن خانة ” الريع” السياسي لشباب ليس لديهم القدرة على النزول الى ارض الواقع واجراء التباري الانتخابي…في نفس الوقت تقول مصادر ان وزارة الداخلية تتجه لالغاء لائحة الشباب في الانتخابات القادمة.

مصادر “سياسي” قالت انه تروج اسماء اخرى استفادت من ريع لائحة الشباب لكي تكون ضمن لائحة السفراء الجدد الذين سوف يتم تعيينهم في سفارات وقنصليات المغرب في الخارج.

ومن الاسماء التي تتداول في كواليس الاحزاب السياسي، برلمانيي البام بنسعيد الذي اصبح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، وبرلماني اخر استفاد هو الاخر من لائحة الشباب وهو السكوري الذي تروج انباء عن تعيينه سفيرا… .

في الوقت الذي انتقد فيه الملك في خطاب سابق التقصيير والمعاناة الذي تعاني فيه الجالية المغربية في عدة دول نتيجة ضعف اداء وعطاء بعض السفراء والقناصلة…

كما يعاني البرلماني من ضعف اداء البرلمانيين الشباب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.