بنشماس:حصيلة عمل مجلس المستشارين خلال دورة اكتوبر كانت إيجابية رغم أنها لم ترق إلى مستوى التطلعات


أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 2:57 مساءً
بنشماس:حصيلة عمل مجلس المستشارين خلال دورة اكتوبر كانت إيجابية رغم أنها لم ترق إلى مستوى التطلعات

أكد رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش ، اليوم الجمعة بالرباط، أن حصيلة عمل المجلس خلال دورة أكتوبر من السنة التشريعية 2015/2016 هي “إيجابية جدا” ، رغم أنها “لم ترق من حيث الكم مقارنة مع الدورات السابقة إلى ما كنا نطمح إليه”.

وأوضح السيد بنشماش، خلال ندوة عقدها بمناسبة تنظيم المجلس للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية يومي 19 و20 فبراير الجاري، أن المجلس نجح، بتعاون مع كافة مكوناته، في رفع ثلاثة تحديات أساسية، تمثلت في استكمال عملية إعادة هيكلته، في ظرف قياسي، وتجاوز كل التعقيدات والصعوبات لبلورة توافق حول الصيغة التي يشتغل بها المجلس، مشيرا إلى أنه لأول مرة في تاريخ البرلمان المغربي تم إحداث مجلس المحاسبة على غرار برلمانات الديمقراطيات العريقة يتولى تدبير كل ما له صلة بميزانية المجلس وفق ضوابط واضحة، ليصبح بذلك المجلس جاهزا لمباشرة عمله في إطار الاختصاصات التي يخوله له الدستور.

وأضاف أن التحدي الثاني يتجلى في وضع خارطة طريق تمت مناقشتها مع جميع مكونات المجلس تؤطر عمله على مدى السنوات الثلاث المقبلة، أما التحدي الثالث فيتمثل في انفتاح المجلس وتفاعله أكثر من وقت مضى مع دينامية المجتمع، مؤكدا أن المجلس سيحرص على جعل هذه المؤسسة فضاء لاحتضان النقاش العمومي التعددي بشأن قضايا تشغل الرأي العام الوطني بما في ذلك القضايا “الشديدة الحساسية”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.