بوتين: تركيا “ستندم”


أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:48 صباحًا
بوتين: تركيا “ستندم”

انتهز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فرصة خطاب حالة الاتحاد السنوي الذي ألقاه اليوم الخميس (3 ديسمبر كانون الثاني 2015) لتحذير تركيا من أن الكرملين يعتزم فرض المزيد من العقوبات على أنقرة لقصفها طائرة حربية روسية قرب الحدود السورية التركية الأسبوع الماضي.

وأشاد بوتين في بداية خطابه بجنديين قتلا في سوريا في هذه الواقعة وكانت زوجتا القتيلين تحضران الخطاب في الكرملين.

ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح ضحايا “الإرهاب” ومنهم 224 شخصا قتلوا في تحطم طائرة روسية فوق صحراء سيناء المصرية يوم 31 أكتوبر تشرين الأول.

وحظرت روسيا بالفعل بعض الواردات الغذائية من تركيا كرد عقابي على إسقاط الطائرة فوق سوريا واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأسرته بالاستفادة من تهريب النفط من أراض يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق وهو اتهام تنفيه تركيا.

وأوضح بوتين اليوم أن موسكو تعتزم فرض المزيد من العقوبات على تركيا مستخدما عبارات قوية عكست عمق غضبه بسب إسقاط الطائرة الحربية يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني.




اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.