بوليس ألمانيا يوقف صحافي الجزيرة احمد منصور ومصر تطالب برأسه


أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 9:27 مساءً
بوليس ألمانيا يوقف صحافي الجزيرة احمد منصور  ومصر تطالب برأسه

أوقفت الشرطة الألمانية السبت في مطار برلين الصحافي في قناة الجزيرة احمد منصور بناء على مذكرة توقيف اصدرتها السلطات المصرية, بحسب مصادر متطابقة, في وقت تسود فيه علاقات سيئة بين القاهرة والقناة القطرية.
وكتب منصور في تغريدة على حسابه على تويتر “لا زلت رهن الاعتقال في مطار برلين في انتظار تحويلي الى قاضي التحقيق”.
واكدت الشرطة الالمانية في اتصال مع وكالة فرانس برس انه “تم توقيف صحافي يبلغ من العمر 52 عاما في مطار برلين فيما كان متوجها الى الدوحة, وذلك بناء على مذكرة توقيف دولية” اصدرتها السلطات المصرية.
وقال متحدث باسم الشرطة ان عملية التوقيف حصلت “حوالى الساعة 15:20” بالتوقيت المحلي (13:20 تغ).
واضاف المتحدث ان الرجل “من مواليد مصر ويحمل الجنسية البريطانية”.
وقرابة الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش, كان الرجل لا يزال في عهدة الشرطة التي حددت هويته ويفترض ان تقوم بعد ذلك باحالته على المدعي العام, الذي سيقرر ما اذا كانت ستتم اجراءات تسليمه ام لا, بحسب المتحدث.
وفي القاهرة, قال مسؤول كبير في النيابة المصرية لفرانس برس طلب عدم كشف هويته “قدمنا اكثر من مذكرة توقيف للإنتربول الدولي بحق احمد منصور منذ فترة طويلة لاتهامه في اكثر من قضية عنف وصدور احكام ضده”.

واضاف “بناء على توقيفه في المانيا فنحن ننتظر تسليمه الينا لاعادة محاكمته”.
وذكر مسؤول في الشرطة المصرية بان “منصور صدر بحقه حكم غيابي بالحبس 15 سنة لادانته في قضية تعذيب محام في ميدان التحرير اثناء الثورة المصرية” في العام 2011.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.