بوليس السيسي يقتحم مقر نقابة الصحفيين وردود فعل تقول” الداخلية بلطجية عصابات


أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 12:11 مساءً
بوليس السيسي يقتحم  مقر نقابة الصحفيين وردود فعل تقول” الداخلية بلطجية عصابات

نظم عدد من الصحفيين، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت، اعتراضًا منهم على اقتحام قوات الأمن للنقابة، مساء أمس الأحد، واعتقال الصحفي عمرو بدر ومحمود السقا.
واجتمع عدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة عقب اقتحام الأمن، وقرروا الدخول في اعتصام مفتوح لحين محاسبة المسئولين.
ورفع الصحفيين لافتات كتب عليها «الحرية للمعتقليين»، كما رددوا بعض الهتافات المناهضة لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والشرطة قائلين: «الداخلية بلطجية، المجانين عاملين عصابات وبيقتحموا في النقابات»، كما هتفوا لعودة جزيرتي تيران وصنافير قائلين: «عيش حرية الجزر دي مصرية».

نفت وزارة الداخلية المصرية أن تكون قوات الأمن قد قامت أمس الأحد بإقتحام مقر نقابة الصحفيين من أجل ضبط صحفيين اثنين متهمين ب”التحريض على خرق قانون تنظيم حق التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الإستقرار بالبلاد”.

و قال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان له اليوم الإثنين، إن الوزارة تؤكد أنه ” لم يتم إقتحام النقابة بأي شكل من الأشكال أو إستخدام أي نوع من القوة في ضبط المذكورين اللذين سلما أنفسهما بمجرد إعلانهما بأمر الضبط والإحضار، وأن جميع الإجراءات قد تمت فى إطار القانون وتنفيذا لقرارات النيابة العامة في هذا الشأن”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.