تجنيد قافلة طبية على متن مروحية طبية لمواجهة تقلبات المناخ بالحوز


أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 - 12:29 مساءً
تجنيد قافلة طبية  على متن مروحية طبية لمواجهة تقلبات المناخ بالحوز

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لدعم التغطية الصحية بالمناطق القروية النائية والصعبة الولوج نتيجة التقلبات المناخية التي تعرفها بعض جهات المملكة، قامت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحوز، أمس الجمعة 26 فبراير 2016 بتجنيد طاقم طبي و تمريضي انتقل على متن مروحية طبية تابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش ((SAMU إلى دوار أمنزال بجماعة ستي فاضمة على علو يفوق 2000 متر، و المحاط بالثلوج التي حالت دون الوصول إليه برا، و ذلك من أجل إجراء الفحوصات الطبية الضرورية و تقديم الأدوية اللازمة لفائدة الساكنة ، إضافة إلى استكمال عملية تلقيح الأطفال و النساء وفق البرنامج الوطني للتمنيع.

و قد جاء هذا التدخل حسب وزارة الصحة، بتنسيق بـين عمالة إقليم الحوز و المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكشتانسيفتالحوز، و عرف 6 تنقلات للمروحية الطبية بين مدينة تحناوت و دوار  أمنزال، و مكن من تقديم الفحوصات الطبية في عين المكان لأزيد من 200 مستفيد، و تزويدهم بالأدوية و المستلزمات الطبية، إضافة إلى تلقيح 46 من الأطفال و النساء و متابعة الحالة الصحية ل 5 نساء حوامل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.