تحذير ضد تهديد إرهابي محتمل في عيد استقلال امريكا


أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 6:29 مساءً
تحذير ضد تهديد إرهابي محتمل في عيد استقلال امريكا

ذكرت صحيفة (دو هيل)، اليوم السبت، أن السلطات الأمريكية أصدرت مذكرة تحذيرية بشأن هجمات إرهابية محتملة ضد أهداف أمريكية خلال احتفالات عيد الاستقلال، المقررة يوم 4 يوليوز المقبل.
ويأتي هذا التحذير غذاة موجة من الهجمات الإرهابية التي ارتبكت ضد فندق في منتجع على شاطئ البحر في تونس، ومسجد شيعي في الكويت ومصنع في فرنسا، والتي أسفرت عن سقوط حوالي 70 قتيلا والعشرات من الجرحى.
وقالت الصحيفة إن المذكرة، التي نشرت بصفة مشتركة من قبل وزارة الداخلية ومكتب التحقيقات الفدرالي والمركز القومي لمكافحة الإرهاب، لا تشير إلى تهديد محدد، ولكن تدعو قوات الأمن للتحلي بÜ”اليقظة” وأن تظل “مستعدة” خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال، مؤكدة أن التعديلات الضرورية سيتم إدخالها على التدابير الأمنية لحماية المواقع والمصالح الأمريكية.
وجاء في المذكرة أن “وزارة الداخلية ومكتب التحقيقات الفدرالي سيتابعان التواصل مع قوات الأمن المحلية، خصوصا مع اقتراب يوم 4 يوليوز” بشأن التهديد الإرهابي، داعية “كافة قوات الأمن إلى أن تظل يقظة ومستعدة”.
وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت، خلال شهر يونيو الجاري، عن اعتقال ومحاكمة ستة أشخاص لمحاولتهم تقديم المساعدة أو الالتحاق بصفوف “الدولة الإسلامية”.
من جهتها، كتبت الصحيفة الإلكترونية (بوليتيكو.كوم) أن وكالات الاستخبارات بصدد إعادة تقييم المخاطر التي تشكلها “الدولة الإسلامية” باعتبارها “تهديدا إقليميا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن كبار مسؤولي الاستخبارات الأمريكية، من بينهم مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان العامة، كانوا قد اعتبروا، في وقت سابق من السنة الجارية، أن هذه المجموعة هي “نتاج صراع داخلي”، و”تخطط لشن هجمات ضد الحلفاء الإقليميين والمرافق وموظفي الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.
لكن هجمات “الجمعة الدامي”، تضيف الصحيفة، دعت وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إي) ووكالات المخابرات الأخرى لإعادة تقييم قدرات وطموحات وتهديد “الدولة الإسلامية” ضد الولايات المتحدة.
ونقلت الصحيفة عن سياسيين قولهم إن التطورات الأخيرة تدعو إلى توثيق التعاون الإقليمي، وشن المزيد من الغارات الجوية ضد” الدولة الإسلامية”، مؤكدين على ضرورة العمل على تدمير حملة التواصل الإلكترونية للمجموعة، والتي تستقطب أعدادا كبيرة من الشباب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.