تحويل الصندوق المهني المغربي للتقاعد إلى شركة للتعاضد خاصة بالتقاعد


أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 12:09 مساءً
تحويل الصندوق المهني المغربي للتقاعد إلى شركة للتعاضد خاصة بالتقاعد

أعلن الرئيس المدير العام للصندوق المهني المغربي للتقاعد، السيد خالد شدادي، أن الصندوق سيتحول إلى شركة للتعاضد خاصة بالتقاعد، بشكل فعلي، ابتداء من فاتح يناير 2017 .

وقال السيد شدادي في حوار نشرته صحيفة (ليكونوميست) في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن “كل العمل تم القيام به على المستوى الداخلي بتشاور مع مكتب للاستشارة القانونية، مضيفا أن “القوانين الأساسية سيتم عرضها خلال شهر شتنبر المقبل أمام المجلس الإداري للمصادقة على هذا التحول الذي أتمنى أن يكون عمليا ابتداء من فاتح يناير 2017”.

وأوضح أنه، من الآن فصاعدا، سيخضع الصندوق المهني المغربي للتقاعد لمراقبة هيئة مراقبة التأمينات والضمان الاجتماعي، مضيفا أن التغييرات ستشمل أيضا الجانب المتعلق بالمحاسبة حيث ستهم أبرز التغييرات كيفيات احتساب الاحتياطات وتدبير الأصول المالية.

كما أشار السيد شدادي إلى “الوضعية المريحة” للصندوق المهني المغربي للتقاعد بالرغم من الظرفية الاقتصادية الصعبة والطابع الاختياري لنظام الصندوق، مشيرا إلى أن توقعات الحصيلة الإكتوارية التي تم إنجازها بناء على قاعدة معطيات تم التوصل إليها في متم سنة 2015، “تعتبر “مطمئنة”.

وأوضح أن “التوقعات على مدى 60 سنة ما فتئت تسجل منحى تصاعديا. ففي 31 يوليوز 2015، استقرت الاحتياطات في حدود 40 مليار درهم، ويتوقع أن تفوق 1000 مليار درهم في غضون 60 سنة”، مضيفا أنه بالرغم من انخفاض سوق الأسهم، فإن الصندوق المهني المغربي للتقاعد حقق أداء سنويا جيدا بنسبة 5 في المائة.

وأكد أن الصندوق يستعد حاليا للاستثمار في المقر الصناعي، بإحداث مقرات بالمنطقة الحرة لطنجة وطنجة المتوسط والمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، ووضعها رهن إشارة المستثمرين الذين يفضلون دائما خيار الكراء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.