تراجع الاستعداد لدى الألمان عن تقديم المساعدة للاجئين


أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:55 مساءً
تراجع الاستعداد لدى الألمان عن تقديم المساعدة للاجئين

كشف استطلاع للرأي أجري مؤخرا في ألمانيا عن تراجع استعداد المواطنين الألمان عن تقديم المساعدة اللاجئين الوافدين على بلادهم .
وأفادت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (يوغوف) لقياس مؤشرات الرأي ونشرت اليوم الخميس ، بأن نسبة المواطنين الألمان الذين أجابوا ب”النفي التام” حول ما إذا كانوا يعتزمون تقديم مساعدة للاجئين إذ بلغت 62 في المائة ، بعدما كانت 59 في المائة منذ شهرين. وعن سؤال حول “ماذا ستفعل من أجل دعم اللاجئين في ألمانيا ” أشارت النتائج إلى أن نسبة 38 في المائة ممن شملهم الاستطلاع كانت إجابتهم “لا شيء ” ، بعد أن كانت 32 في المائة في الاستطلاع الأخير .
أما بالنسبة للمستجوبين الذين ذكروا أنهم قاموا بشيء من أجل لاجئين منذ شهر شتنبر الماضي ، فقد أظهر الاستطلاع أن نسبتهم ارتفعت بشكل طفيف من 18 إلى 21 في المائة فيما تراجعت نسبة من عبروا عن إمكانية التبرع بأموال للاجئين من 18 ، في الاستطلاع السابق، إلى 13 في المائة. وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن نسبة المواطنين الذين يرون أن الدولة تقوم بجهود كافية تجاه اللاجئين ارتفعت من 27 إلى 31 في المائة

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.