تركيا ترفض تعديل قانون الإرهاب لرفع تأشيرة دخول مواطنيها الى أوروبا


أخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 5:59 مساءً
تركيا ترفض تعديل قانون الإرهاب لرفع تأشيرة دخول مواطنيها الى أوروبا

قال المتحدث بإسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين، اليوم الأربعاء، إن بلاده ترفض طلب الاتحاد الأوروبي بتعديل قانون “الإرهاب” لرفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك إلى أوروبا.

وأضاف كالين، في مؤتمر صحفي، أن أنقرة بذلت جهودا مضاعفة لتحقيق المعايير المطلوبة، إلا أن الاتحاد الأوروبي وضع خمسة شروط، بينها تعديل قانون “الإرهاب” في تركيا، معربا عن أمله في إتمام الاتفاق المبرم مع الاتحاد بهذا الشأن.

وكانت المفوضية الأوروبية قدمت بداية الشهر الحالي مقترحا إلى البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد يوصي برفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الاتراك الى دول منطقة (شينغن) في إطار الاتفاق التركي – الأوروبي لمنع تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وعن مكافحة ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، أوضح كالين ان تركيا من أكثر الدول التي تعمل على محاربة التنظيم، منتقدا ادعاءات بعض القوى الدولية حول مساندة أنقرة للتنظيم وتسهيل دخول المقاتلين الأجانب للالتحاق بصفوفه عبر الأراضي التركية.

وأضاف أن القوات التركية استهدفت 3000 موقع تابع للتنظيم أسفرت عن قتل أكثر من 1300 عنصرا من التنظيم، مشيرا إلى أن غياب سلطة الدولة في سوريا وفي شمال العراق وانتشار الفوضى والاضطرابات الأمنية فيهما انعكس بشكل مباشر على تركيا.

وأكد ان الحكومة التركية ستقوم بتعويض أهالي مدينة كليس جنوبي البلاد نتيجة الأضرار التي لحقت بهم جراء سقوط قذائف اطلقها التنظيم منذ 18 يناير الماضي على المدينة وأدت إلى قتل 21 شخصا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.