تصفيات مونديال 2018: الجزائر وغانا في امتحانين صعبين


أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 9:02 صباحًا
تصفيات مونديال 2018: الجزائر وغانا في امتحانين صعبين

يخوض منتخبا الجزائر وغانا اللذان شاركا في نهائيات النسخة الاخيرة من كأس العالم في البرازيل عام 2014 امتحانين صعبين خارج ملعبهما امام نيجيريا ومصر على التوالي.

والخسارة ممنوعة على هذين المنتخبين لانه في هذه الحالة سيتخلفان عن نيجيريا ومصر بفارق 5 نقاط بعد مرور جولتين فقط من اصل ست.

وتسعى غانا الى المشاركة في العرس الكروي للمرة الرابعة على التوالي عندما تحل الاحد ضيفة على مصر في الاسكندرية.

وكانت غانا استهلت مشوارها بسقوطها في فخ التعادل السلبي مع اوغندا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويعاني المنتخب الغاني من اصابة عنصرين اساسيين في صفوفه وهما المهاجم المخضرم اسامواه جيان ولاعب الوسط كوادوو اسامواه، في حين يعود الى صفوفه اندري ايوو بعد اصابة ابعدته عن الملاعب حوالي الشهرين في صفوف فريقه وست هام الانكليزي.

اما المنتخب المصري الساعي الى بلوغ النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1934 و1990 فحقق فوزا بعيدا عن قواعده في مستهل مشواره في التصفيات بالتغلب على الكونغو برازافيل 2-1.

وكانت مصر منيت بخسارة قاسية امام غانا 1-6 في تصفيات كأس العالم 2014 لكن مدرب الفراعنة الارجنتيني هكتور كوبر كشف بان تلك الهزيمة لن تؤثر على معنويات لاعبيه بقوله “اعرف جيدا ماذا فعلت بنا غانا، لكن تلك المباراة اصبحت من التاريخ. نحن لا نهاب مواجهة اي منتخب وهدفنا بلوغ النهائيات في روسيا 2018”.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.