تفتيش مقر الاتحاد الفرنسي في قضية بلاتر


أخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 1:23 مساءً
تفتيش مقر الاتحاد الفرنسي في قضية بلاتر

اعلن المدعي العام السويسري اليوم الاربعاء ان  السلطات الفرنسية قامت بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس في القضية  المتعلقة بالسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء في بيان لمكتب المدعي العام “ان النيابة العامة المالية الفرنسية قامت  امس (الثلاثاء) بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس”, مشيرا الى ان  ذلك “مرتبط بالاجراء ضد السيد جوزيف بلاتر”, في قضية مبلغ دفعه الى الفرنسي ميشال  بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.

واوقفت لجنة الاخلاق في الفيفا بلاتر وبلاتيني لمدة 6 سنوات (خفضت العقوبة من  8 سنوات) عن مزاولة اي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب دفعة “مشبوهة” لمبلغ مليوني  فرنك سويسري (8ر1 مليون يورو) من الاول الى الثاني عام 2011 بناء على عمل استشاري  قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.
ويستأنف بلاتر (يبلغ الثمانين غدا الخميس) وبلاتيني قرار ايقافهما امام محكمة  التحكيم الرياضي (كاس), ومن المتوقع ان تصدر قرارها الشهر المقبل.
واضطر بلاتيني الى سحب ترشيحه لرئاسة الفيفا, كما لم يتمكن بلاتر من حضور  الجمعية العمومية التي انتخبت خلفا له هو مواطنه جاني إنفانتينو في السادس  والعشرين من الشهر الماضي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.