تفكيك شبكة ارهابية من “داعش” كانت تعتزم القيام بهجمات في كبرى المدن الروسية


أخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 4:22 مساءً
تفكيك شبكة ارهابية  من “داعش” كانت تعتزم القيام بهجمات في كبرى المدن الروسية

أعلنت موسكو اليوم الإثنين عن تفكيك خلية لتنظيم “داعش” في مدينة يكاتيرينبورغ واعتقال سبعة من أعضائها كانوا يخططون لهجمات إرهابية في موسكو وسان بطرسبورغ ومدن أخرى.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس “أن مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفدرالية، أوضح أن الخلية الإرهابية تضم مواطنين روس ومتطرفين من آسيا الوسطى سبق لهم أن انضووا تحت لواء تنظيم الدولة الاسلامية ” الإرهابي.

واضاف المصدر ذاته أن أعضاء الخلية كانوا يعدون لهجمات إرهابية كبيرة باستخدام عبوات ناسفة يدوية الصنع في موسكو وسان بطرسبورغ ومقاطعة سفيردلوفسك (مركزها يكاتيرينبورغ).

وأوضحت هيئة الأمن الفيدرالية أنه تم إلقاء القبض على أعضاء الخلية أمس الأحد ، وخلال تفتيش شققهم، عثر على ورشة لتصنيع عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، ومكونات عبوات، وصواعق، وأسلحة نارية، وقنابل يدوية، وكتب تروج لأيديولوجية متطرفة. وأضاف المصدر نفسه أن المشتبه بهم كانوا يعتزمون التوجه إلى سوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” بعد تنفيذ خططهم

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.