تقديم رواية “طريق زعير” للكاتب والصحافي الفرنسي غيوم جوبان بالدار البيضاء


أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 9:15 صباحًا
تقديم رواية “طريق زعير” للكاتب والصحافي الفرنسي غيوم جوبان بالدار البيضاء

تم، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، تقديم رواية “طريق زعير” للكاتب والصحافي الفرنسي غيوم جوبان، بحضور عدد من النقاد ورجال الإعلام والمثقفين.

ويعد هذا الكتاب، الصادر عن دار النشر “إيديتور دو طالون”، والذي يقع في 191 صفحة من الحجم المتوسط، أول رواية لجوبان، الذي يدير المدرسة العليا للصحافة بباريس.

ويتخذ المؤلف من الرباط مسرحا لروايته، التي تقوم على حبكة تجمع بين الخيال والواقع في عالم تتشابك فيه العلاقات والمناورات والأسرار بين المصالح المختلفة، المحلية منها والدولية، والتي يشترك فيها رجال وشخصيات من عالم السياسة والصحافة والدبلوماسية.

وأوضح جوبان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الرواية، التي تجعل من مدينة الرباط “بطلة القصة”، تتناول الوضع الجيو-استراتيجي والسياسي للمغرب في مواجهة التحديات التي تواجهه من الخارج، معربا عن سروره تجاه الإقبال الذي عرفه الكتاب في طبعته الفرنسية بالمغرب.

وأضاف جوبان، خلال تقديمه للكتاب، أن هذا المؤلف يلبي رغبة دفينة لديه لكتابة عمل روائي يجمع بين الأسلوب الصحافي والسردي.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.