توقيف منفذي جريمة سطو مسلح على وكالة بنكية بمكناس


أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 7:48 مساءً
توقيف منفذي جريمة سطو مسلح على وكالة بنكية بمكناس

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بتنسيق وثيق مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما بتاريخ 25 مارس الجاري لجريمة السطو المسلح على وكالة بنكية بالمدينة تحت التهديد بالسلاح.

وذكر بلاغ لولاية أمن مكناس توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أن التحريات الميدانية ، مدعومة بالخبرات الرقمية والجينية والباليستيكية التي قام بها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية ، “أسفرت عن توقيف المشتبه به الرئيسي في هذه القضية وهو من ذوي السوابق القضائية في فرنسا”.

كما مكنت التحريات -يضيف البلاغ- من توقيف المساهم الثاني في هذه العملية وحجز “مسدس الإنذار والسيارة والملابس والادوات المستعملة في تنفيذ الجريمة ، فضلا عن استرجاع جزء كبير من الودائع المسروقة والتي تقدر ب 216 الف و 760 درهم “.

وأشار البلاغ إلى أن “الأسلوب الاجرامي المستعمل في تنفيذ هذه الجريمة يتحدد في قيام أحد المشتبه فيهما بارتداء لحاف اسود (برقع) بينما قام مساهمه الثاني بوضع قناع على رأسه لإخفاء علاماتهما الشخصية ، قبل أن يعمدا إلى تهديد العاملين في الوكالة البنكية بالسلاح الأبيض وسلاح الإنذار المحجوزين”.

وأوضح أن “الخبرة الباليستيكية المنجزة على المسدس المحجوز في إطار هذه القضية ، أوضحت أن الامر يتعلق بمسدس إنذاري موصول بمسورة كاتمة للصوت يمكنها أن تطلق ذخيرة بلاستيكية أو صوتية”.

وسيتم تقديم المشتبه فيهما بمجرد انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: الخبر بين يديك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.