تونس.. تفكيك خلية تستقطب شبانا ل”الجهاد”


أخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 10:41 صباحًا
تونس.. تفكيك خلية تستقطب شبانا ل”الجهاد”

أفادت وزارة الداخلية بأن مصالح الأمن التونسية نجحت في تفكيك خلية تتكون من سبعة عناصر متخصصة في استقطاب شبان ل”الجهاد” بولاية سوسة (145 كلم جنوب تونس العاصمة) التي كانت أحد منتجعاتها قد تعرضت لهجوم دموي في يونيو 2015.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن العناصر السبعة اعترفوا بتبنيهم للفكر السلفي التكفيري وبأن خليتهم تنشط بأحواز مدينة سوسة، و”تعمل على استقطاب الشبان وحثهم على الالتحاق بالجماعات الإرهابية ببؤر التوتر”.

كما اعترفوا “بوجود اتصالات بينهم وبين عناصر إرهابية” لا سيما في سوريا وليبيا.

وحسب البيان، فإن مداهمة منازل الأضناء مكنت من العثور على “أقراص مضغوطة تحريضية وكتب ذات منحى تكفيري ومقاطع فيديو لتنظيم (القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي) وخطب لبعض رموز الإرهاب”.

وكانت وحدات الحرس الوطني (درك) قد نجحت، مع مطلع الشهر الجاري ، في توجيه ضربة قوية بتفكيك خلية تنشط في المهيلة (بلدية قريبة من تونس العاصمة)، كانت تحضر لهجمات ضد “مواقع حيوية وحساسة” بالعاصمة.

ومكنت هذه العملية من القضاء على عنصرين مسلحين وتوقيف 37 مشتبه بهم، بعضهم قد تكون لهم صلة بالهجوم الفاشل على بن قردان (جنوب) في مارس الماضي وبالهجمات المسجلة في 2015، والتي همت متحف باردو وحافلة للأمن الرئاسي (وسط العاصمة) ومنتجع القنطاوي في سوسة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.