swiss replica watches
المغرب – كولومبيا: التعاون الثقافي أحد الأولويات الرئيسية – سياسي

المغرب – كولومبيا: التعاون الثقافي أحد الأولويات الرئيسية

أكدت نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية الكولومبية،  مارتا لوسيا راميريز، اليوم الخميس بالرباط، أن تطوير التعاون الثقافي بين المغرب وكولومبيا يعد أحد الأولويات الرئيسية.

وقالت  راميريز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال زيارتها لمختلف المعارض المقامة بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر “إن مواصلة تطوير التعاون بين المغرب وكولومبيا هو أحد أولوياتنا الرئيسية، لأن كلا البلدين يتوفران على مواهب جيدة في مختلف المجالات، سواء تعلق الأمر بالنحاتين أو الفنانين التشكيليين أو المصورين الفوتوغرافيين أو غيرهم”.

كما أشادت، في هذا الصدد، بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس “الملك المعروف بحسه الاجتماعي، وكذا بتقديره للفنون والثقافة”.

وبعدما أشارت إلى أن الثقافة تعد رافعة للتقريب بين الشعبين، أعربت المسؤولة الكولومبية عن أملها في أن يعمل المغرب وكولومبيا معا، لا سيما من خلال إنشاء مدرسة لتكوين الفنانين.

كما عبرت عن أملها في أن يعرض الفنانون المغاربة والكولومبيون أعمالهم في متاحف البلدين، على غرار المنحوتة البرونزية للنحات الكولومبي الشهير، فرناندو بوتيرو، التي تزين مدخل متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وقالت المسؤولة الكولومبية، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة “لدينا الكثير لنتقاسمه معا. لدينا العديد من الطموحات المشتركة ونواجه أيضًا العديد من التحديات المشتركة”، مبرزة أن المغرب يتوفر على كل المؤهلات التي تمكنه من أن يشكل جسرا بين دول أمريكا اللاتينية وإفريقيا.

من جهته، رحب رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، السيد المهدي قطبي، بزيارة السيدة راميريز التي عبرت خلالها عن إعجابها بالمغرب والثقافة المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأبرز السيد قطبي، في تصريح مماثل، أن المؤسسة الوطنية للمتاحف تعد أداة في خدمة الدبلوماسية الثقافية، التي تسترشد بالرؤية الملكية، والتي تجعل من الترويج للثقافة المغربية طريقة أخرى لتعزيز إشعاع المملكة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*