swiss replica watches
بنسعيد: تنظيم المعرض الدولي للكتاب بالرباط.. يأتي بعد سنة بيضاء، عشنا فيها تداعيات جائحة كورونا، وأظهرت حاجة الإنسان إلى الكتاب. – سياسي

بنسعيد: تنظيم المعرض الدولي للكتاب بالرباط.. يأتي بعد سنة بيضاء، عشنا فيها تداعيات جائحة كورونا، وأظهرت حاجة الإنسان إلى الكتاب.

قال وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد اليوم الجمعة بالرباط،  في الندوة الصحفية الخاصة بالدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط،،  ان تنظيم هذه الدورة، يأتي بعد سنة بيضاء، عشنا فيها تداعيات جائحة كورونا، وأظهرت حاجة الإنسان إلى الكتاب.

 واضاف بنسعيد،  في هذه الدورة نستضيف الآداب الافريقية كضيف شرف، تزامنا وإعلان مدينة الرباط عاصمة للثقافة الافريقية،وأن اختيار افريقيا يتماشى والرؤية الملكية الحكيمة لإفريقيا، النابعة من التزام جلالة الملك حفظه الله الراسخ بتعزيز وتطوير التعاون جنوب جنوب، ومن عزم المملكة المغربية على جعل القارة التي تنتمي إليها ومواردها البشرية في صلب اهتمامات العالم بأسره.”

وابرز بنسعيد” أن البعد الثقافي في إفريقيا له أهمية كبيرة، والحضور القوي للمملكة المغربية من خلال بعدها الإفريقي العميق، المعرض سيكون مناسبة لتعزيز جميع أشكال التعاون المشترك سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف بين المغرب والدول الشقيقة والصديقة الافريقية. وقد احتفلنا قبل أيام يوم إفريقيا، ويجب نفتخر بقارتنا الافريقية، فكما قال جلالة الملك حفظه الله في خطابه السامي سنة 2017 أمام المشاركين في أشغال القمة الثامنة والعشرين لقادة دول ورؤساء حكومات بلدان الاتحاد الافريقي.”

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*