swiss replica watches
مهرجان كان.. حضور عربي مميز، لكن بلا تنافس على”السعفة الذهبية” – سياسي

مهرجان كان.. حضور عربي مميز، لكن بلا تنافس على”السعفة الذهبية”

رغم غياب الأفلام العربية عن المشاركة في المسابقة الرسمية في مهرجان كان، إلا أن الأفلام العربية سجلت حضورا مميزا في مسابقات أخرى، كيف يبدو الحضور العربي على صعيد الأفلام ومدى مشاركة السينمائيين العرب؟

في خضم تطورات متسارعة وحرب دائرة في أوكرانيا وأزمات اقتصادية تعصف بالكثير من دول العالم، افتتح مهرجان كان في نسخته الـ 75 فيما غابت الأفلام العربية عن المشاركة في المسابقة الرسمية والرئيسية في المهرجان للفوز بـ “السعفة  الذهبية”. ورغم هذا الغياب، إلا أن الأفلام العربية سجلت حضورا مميزا في مسابقة “نظرة ما” وهي غير رسمية، لكنها هامة، كما حضرت أيضا في تظاهرة المسابقة الموازية  التي يُطلق عليها “نصف شهر المخرجين”.

حضور عربي مميز للأفلام

تنقسم الأفلام العربية التي تُعرض في مهرجان كان إلى قسمين: الأول يضم الأفلام المشاركة في مسابقة “نظرة ما” وهي ثلاث أفلام، أما القسم الثاني فيضم الأفلام المشاركة في مسابقة “نصف شهر المخرجين” وهي أيضا ثلاثة أفلام. كذلك تبرز المشاركة العربية في أفلام تُعرض خارج المسابقة الرسمية حيث يتواجد فيلمان عربيان لمخرجين من أصول مهاجرة مثل فيلم “صبي من الجنة” المثير للجدل للمخرج السويدي من أصل مصري طارق صلاح وأيضا فيلم “المتمرد” من إخراج عادل العربي وبلال فرح وكلاهما بلجيكيان من أصل مغربي.

وكالالت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*