swiss replica watches
وفاة المصمم Paco Rabanne… صاحب رؤية حديثة اشتهر بعطوره وتنبؤاته – سياسي

وفاة المصمم Paco Rabanne… صاحب رؤية حديثة اشتهر بعطوره وتنبؤاته

خسر عالم تصميم الأزياء واحدًا من أبرز المصممين، مع وفاة باكو رابان Paco Rabanne، المصمم الإسباني المولد والذي اشتهر بتصاميمه الغريبة وعطوره الأكثر مبيعًا، عن عمر يناهز 88 عامًا في بورتسال بفرنسا. وأكدت مجموعة Puigالإسبانية وفاته، التي تسيطر على دار الأزياء باكو رابان وتجارة العطور.

لم يكن مصمم أزياء تقليديّ

باكو رابان لم يكن مصمم أزياء تقليديّ، بل حملت أزياؤه لمسة من الأنوثة الحديثة، “من غيره يمكن أن يحث المرأة الباريسية العصرية على ارتداء فساتين مصنوعة من البلاستيك والمعدن؟ من غير باكو رابان يمكنه تخيل عطر يسمى Calandre  – (الكلمة تعني شواية السيارات) – وتحويلها إلى أيقونة للأنوثة الحديثة؟” بهذه الكلمات نعى خوسيه مانويل ألبيسا، رئيس قسم الموضة والجمال في بويغ المصمم الراحل.

تلك الروح الراديكالية المتمردة تميّزه عن غيره: هناك رابان واحد فقط ” وتابع. “مع وفاته، يتم تذكيرنا مرة أخرى بتأثيره الهائل على الموضة المعاصرة، الروح التي تعيش في الدار التي تحمل اسمه.”

من جهته قال مارك بويغ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة بويغ: “أشعر بحزن عميق لوفاة السيد باكو رابان. بدأ تاريخ Puig و Paco Rabanne في أواخر الستينيات بإطلاق Calandre ، العطر الذي تم ابتكاره بعد فترة وجيزة من إطلاق المصمم “12 فستاناً غير قابل للارتداء من المواد المعاصرة

“.

ونشرت صفحة المصمم على انستقرام صورته مع تعليق “ترغب الدار في تكريم المصمم صاحب الرؤية الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 88 عامًا. من بين أكثر شخصيات الأزياء شهرة في القرن العشرين، سيظل إرثه مصدر إلهام دائم. نحن ممتنون للسيد رابان لتأسيس تراثنا الطليعي وتحديد مستقبل من الاحتمالات اللامحدودة.”

https://www.instagram.com/p/CoM9wN-KsnA/?utm_source=ig_embed&ig_rid=54638350-b6b6-44ef-8865-ca41e03fca19&ig_mid=06600D49-BBFF-48B3-ABC1-A75CA19CC6A0

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*