جامعة الدول العربية تحتضن المؤتمر الحادي عشر للعمل التطوعي


أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 4:13 مساءً
جامعة الدول العربية تحتضن المؤتمر الحادي عشر للعمل التطوعي

تحت رعاية معالي الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية، سيقام المؤتمر العربي الحادي عشر للعمل التطوعي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة – جمهورية مصر العربية – و ذلك في الفترة ما بين 7 إلى 9 ماي 2016، تحث شعار ” التطوع و الاستثمار ” وسيتم حفل الافتتاح بالقاعة الرئيسية للجامعة بحضور معالي الأمين العام، و وزراء في الحكومة المصرية، وأعضاء من مجلس النواب المصري، والسفراء العرب، بالإضافة إلى الجمعيات العربية المنضوية تحث الاتحاد العربي للعمل التطوعي.
وصرح محمد العصفور رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة ونائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لقرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء – المملكة المغربية – من 4 إلى 7 يناير 2016 ، وكذا تثمينا للعلاقات المتميزة التي تربط جامعة الدول العربية الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وكذا تنفيذا لمشروع ” العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني 2016- 2026 “، الذي أطلقت الجامعة العربية في مارس الماضي تقديرا منها لتعاظم دور المجتمع المدني لتنمية المجتمعات العربية في السنوات الاخيرة.
وأضاف السيد محمد العصفور أن المؤتمر سيكون مناسبة لعرض تجربة المغرب في مجال العمل التطوعي بشكل خاص و مجال المجتمع المدني بشكل عام و خاصة بعد تكريس أهميته ودوره في دستور 2011.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.