شبكة جمعيات ومنظمات المجتمع المدني لدعم الوحدة الترابية تنظم اللقاء/الحوار حول موضوع ” المجتمع المدني في خدمة القضية الوطنية الأولى


أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 7:56 صباحًا
شبكة جمعيات ومنظمات المجتمع المدني لدعم الوحدة الترابية تنظم اللقاء/الحوار حول موضوع ” المجتمع المدني في خدمة القضية الوطنية الأولى

تنظم شبكة جمعيات ومنظمات المجتمع المدني لدعم الوحدة الترابية والمواطنة يوم السبت 16 ماي 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر جمعية  الاقتصـــــاديين المغــــاربة الكائن بإقامــة مولاي اسماعيــل عمـــــارة “ب” شقة رقم 4 شارع مولاي سليمان، الرباط  اللقاء الحوار  حول موضوع ” المجتمع المدني في خدمة القضية الوطنية الأولى، قضية الوحدة الترابية “، وذلك بمشاركة ثلة من الفاعلين الجمعويين ونشطاء العمل الجمعوي ومجموعة من النخب الفكرية المحلية والوطنية.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء/الحوار  في سياق أجواء التعبئة الوطنية حول قضيتنا الوطنية الأولى، قضية الوحدة الترابية غداة الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 6 نونبر 2013 بمناسبة الذكرى 38 للمسيرة الخضراء المظفرة، وتفعيلا للأدوار الطلائعية التي يضطلع بها المجتمع المدني من خلال التنظيمات الجمعوية الداعمة للقضية الوطنية الأولى، التي تتأسس وتتنامى لتبلور أدوارا رائدة تحمل ذات الرؤى والتوجهات، وتتقاسم نفس الانشغالات في  خدمة الثوابت الوطنية المنصوص عليها دستوريا.

هذا، وتنشد شبكة جمعيات ومنظمات المجتمع المدني لدعم الوحدة الترابية والمواطنة تأطير مبادرات وفعاليات المجتمع المدني الداعمة للقضية الوطنية وتعبئتها والتنسيق بينها لإعطائها نفسا أقوى وإشعاعا أرسخ لدى أوسع فئات ومكونات الرأي العام الوطني والدولي، تواصليا وإعلاميا وفكريا وثقافيا، وبكافة أشكال وصيغ العمل النضالي الجاد والهادف إلى تحقيق المزيد من المكاسب والمنجزات ودعم المبادرة المغربية القاضية بمنح حكم ذاتي موسع لأقاليمنا الجنوبية المسترجعة في ظل السيادة الوطنية.

هذا، ومن شأن هكذا مبادرات تعزيز ثقافة وقيم الوطنية والتضامن المجتمعي والتعبئة الشاملة حول الثوابت الوطنية للوحدة الترابية والسيادة الوطنية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.