جمعية عدالة تنظم الندوة الوطنية لتقديم التقرير الموازي المشترك للمنظمات غير الحكومية


أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 2:02 مساءً
جمعية عدالة تنظم الندوة الوطنية لتقديم التقرير الموازي المشترك للمنظمات غير الحكومية

تنظم جمعية عدالة من اجل الحق في محاكمة عادلة بشراكة مع مؤسسة فريدريك ايبرت و منظمات المجتمع المدني ؛ ندوة وطنية لتقديم ” التقرير الموازي لمنظمات المجتمع المدني حول وضعية حقوق الإنسان بالمغرب” وذلك بمناسبة تقديم المغرب لتقريره الوطني الثالث بمناسبة الاستعراض الدوري الشامل 2017،

هذه الندوة ستعقد يوم السبت 03 شتنبر 2016 على الساعة 09.00 صباحا بفندق الرباط بمدينة الرباط .

ويأتي تنظيم هذه الندوة حسب بلاغ توصلت به” سياسي”،  في إطار انخراط الأطراف المنظمة في تتبع ومواكبة الآليات الدولية لحقوق الإنسان ولاسيما منها آلية الاستعراض الدوري الشامل، وذلك عن طريق إعداد تقرير موازي للتقرير الحكومي الذي سيقدم أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف في يونيو 2017، كما يعتبر المنظمون أن هذه المحطة فرصة للتمكين المعرفي ولمراقبة أداء الحكومة المغربية بخصوص وضعية حقوق الإنسان ببلادنا.

ويذكر أن جمعية عدالة و شركائها ، سبق أن نظمت سلسلة من اللقاءات الجهوية و الورشات الموضوعاتية،الأول في موضوع “وضعية السجون و السجناء وحرية التعبير والرأي وحرية التجمع والتظاهر وإصلاح منظومة العدالة” يومي 26-27 يونيو 2015 بالرباط، و الثاني بشراكة مع النسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية بزاكورة في موضوع “الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و اللغوية و البيئية” بزاكورة يومي 24-25 أكتوبر 2015 و الثالث في موضوع” الحقوق الأساسية للفئات الهشة ضحايا التمييز و الحقوق الثقافية و اللغوية و حرية المعتقد”يومي 21-22 نونبر 2015 بطنجة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.