swiss replica watches
أكادير : إعطاء انطلاق أشغال انجاز المسرح الكبير وزيارة مشاريع ثقافية وتنموية بالمدينة – سياسي

أكادير : إعطاء انطلاق أشغال انجاز المسرح الكبير وزيارة مشاريع ثقافية وتنموية بالمدينة

 

أشرف  محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل برفقة عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير ووالي الجهة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، اليوم السبت، على إعطاء أشغال المسرح الكبير لمدينة أكادير.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 وهو مشروع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل تم اسناد انجازه لمجموعة العمران، حيث سيتم انجازه بغلاف مالي إجمالي قدره 250 مليون درهم، في مدة تصل إلى 30 شهر.

وستساهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل بما مجموعه 145 مليون درهم، ومجلس جهةٍ سوس ماسة ب95 مليون درهم والجماعة الترابية لأكادير ب10 ملايين درهم. وتبلغ مساحته أزيد من 11 ألف متر مربع وطاقته الاستيعابية للمسرح 1060 مقعدا، وهو من الجيل الجديد للمسارح على المستوى الوطني.

اثر ذلك، اطلع السيد بنسعيد، على سير تقدم أشغال دار الفنون بمدينة أكادير، والتي تمثل مركزا ثقافيا هاما بمدينة أكادير، وستنجز بغلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم. وتضم دار الفنون، مرافق فنية وثقافية وموسيقية إضافة إلى قاعة كبيرة للعروض الفنية والمسرحية، فضلا عن فضاء للممارسة الفنية من موسيقى وفنون الرقص.

وفي ختام زيارته، قام السيد بنسعيد بتفقد المركز الثقافي محمد جمال الدرة، والذي من المرتقب أن تتم إعادة تهيئته وتشييد معهد للفنون الجميلة بمدينة أكادير ينضاف لمعاهد الفنون الجميلة بالمملكة.

وكان السيد بنسعيد رفقة السيد عزيز أخنوش والسيدة فاطمة الزهراء عمور قد شاركوا يوم أمس في فعاليات افتتاح مهرجان تيميتار بمدينة أكادير، والذي شهد خلال حفل الافتتاح حضور جماهيري غفير فاق 100 ألف شخص، بساحة الأمل، وقبل ذلك شارك السيد بنسعيد في تدشين “تيليفيريك” أكادير واطلع إلى جانب السيد أخنوش على تقدم أشغال القصبة التاريخية أكادير أوفلا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*