حركة قادمون وقادرون تصل لخريبكة

نظم نشطاء حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة هذا المساء 29 شتنبر 2018 الجمع العام التأسيسي للحركة تحت اشراف الرئيس الناطق الرسمي د. المريزق المصطفى.
ذات الجمع العام حضره قياديين من الهيئة الاستشار ية بجهة بني ملال خنيفرة يتقدمهم المنتدب الترابي هشام حسنبي، الى جانب حضور المنتدب الترابي بجهة فاس مكناس- رشيد بلبوخ، حيث شهد نقاشا صاخبا عن أحوال الاقليم وما يزخر به من ثروات لا تنعكس موضوعيا على التنمية المحلية وعلى الساكنة التي تشكو الخصاص في البنيات التحتية بكل أصنافها نتيجة التقسيم الغير العادل للثروات وغياب اللاعدالة مجالية.
الجمع العام التأسيسي تحول الى محاكمة للسياسات العمومية المركزية منها والجهوية والاقليمية، انطلاقا من حب الوطن والرغبة في حمايته وتطوير مؤسساته الترابية والادارية وجعلها في خدمة الوطن من منطلق التشاركية والتكامل والديمقراطية وحقوق الانسان.

المريزق في كلمته بالمناسبة، استحضر وفاة الشابة حياة ضحية الهجرة السرية والهشاشة والبطالة وغياب حوار وطني حول بدائل حقيقية للانقاذ. كما دعا في كلمته الاحزاب السياسية والنقابات والجمعيات المركزية لتحمل المسؤولية التاريخية في ما يقع للبلاد والعباد..امام صمت الحكومة المرعب والمخجل.
كما عبر نشطاء الحركة باقليم خريبكة عن معاناة النساء وشباب الاقليم وأطفاله، وطالبوا في نفس الوقت بحقهم من مداخيل الفوسفاط وحمايتهم من التدهور البيئي الناتج عن النفايات، و اطلاق خطة استراتيجية وبرامج مستدامة ترد الاعتبار للمدينة العمالية و تجعل من خريبكة قاطرة لتنمية شاملة ذات الوقع الايجابي والكبير على الساكنة، وتهم خدمات القرب والبنيات التحتية والخدمات الاساسية التعليمية منها والاجتماعية والصحية.
وفي الاخير، أوصى الجمع العام التأسيسي بالتحضير لمناظرة وطنية بمناسبة مرور 100 سنة على ميلاد المكتب الشريف للفوسفاط (بتاريخ 20 غشت 1920)، واطلاق ورشات العمل مع الجماعات الترابية والمصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني الحاملة لمشاريع التنمية البشرية، وتقديم مقترحات وبدائل الحركة لكل من يهمهم الأمر.
توج هذا الجمع بانتخاب الاستاذ سفيان مشرف رئيسا لحركة قادمون وقادرون- خريبكة المستقبل،فيما تشكل باقي أعضاء المكتب التنفيذي من:
* أميمة الدامي نائبة الرئيس، فاطمة الكزمير أمينة المال، زكرياء أنوار نائب أمين المال و توفيق الباز كاتب عام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*