forum belge sky
forum belge sky

فضيحة تلوث مياه الشرب بسلا والاتهامات موجهة لشركة ريضال

قال بيان صادر عن اتحاد الجمعيات المحلية بسلا، توصلت به ” سياسي” ان الجميعات تابعت باهتمام مسؤول قضية تلوث مياه الشرب وتغير مذاقها ورائحتها. كما قام اتحاد الجمعيات المحلية في الفترة الممتدة بين زوال الأربعاء 27 دجنبر 2018، وصباح الإثنين 31 دجنبر 2018، بجمع العديد من المعطيات و الاستماع إلى المواطنين، وتتبع تطور الأحداث، وتفاعل شركة ريضال مع القضية، وموقف السلطات المنتخبة والسلطات المحلية.
و على ضوء هذه المعطيات، وبعد التداول في الموضوع، خلص المكتب التنيفذي لاتحاد الجمعيات المحلية إلى ” تسجيل سابقة خطيرة تتجلى في الاستهتار بصحة وسلامة المواطن من قبل شركة ريضال الحائزة على امتياز التدبير المفوض للماء والكهرباء و التطهير السائل مع التأكيد على أن الأمر يتعلق بتسرب المياه العادمة لشبكة الماء الصالح للشرب انطلاقا من المعاينات التي قمنا بها، واعتمادا على تغير لون الماء وفقدان لونه، وتغير رائحته.
واستغربت الجمعيات من “مسارعة المجلس الجماعي لتبرئة شركة ريضال وتقديم تفسيرات تقنية كان حريا بشركة ريضال أن تقدمها وتتحمل مسؤولية مضمونها.
وطالبت الجميعات من” المجلس الجماعي والسلطات المحلية وشركة ريضال بتشكيل لجنة تقنية مشتركة لتحديد طبيعة الخلل بالضبط وتحديد المسؤوليات.
وطالبت الجمعيات ” شركة ريضال بتعويض المواطنين بعد توقف استعمال الماء المتدفق في شبكة التوزيع و الاستعاضة عنه بالمياه المعدنية و مياه مستقدمة من أحياء أخرى.
كما حمل البيان الذي توصلت به ” سياسي” شركة ريضال مسؤولية عدم التواصل مع المواطنين وعدم إطلاع الرأي العام بشكل مسؤول بطبيعة المشكل.

720forum-belge

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*