نقاش مستفيض حول مراجعة تصميم التهيئة لجماعة تيفلت

السياسي :ا.عبدالسلام

رفض 5 أعضاء فيى المعارضة ينتمون لحزب العدالة والتنمية وصوت 21 عضو الذين حضروا لاشغال دورة فبراير 2019 للمجلس البلدي لتيفلت ، اليوم الأربعاء ، على النقطة التي عرفت نقاش مستفيض دام أكثر من 3 ساعات والمتعلقة بمراجعة تصميم تهيئة جماعة تيفلت.
هذه الأخيرة التي قيل عنها الكثير من طرف أعضاء المجلس البلدي لتيفلت التي عرفت انسحاب الرئيس عبد الصمد عرشان وتولي نائبه الأول محمد لحسيني تكملتها ورئاسة أشغال الدورة التي حضرها باشا المدينة وفعاليات جمعوية وغيرها.
وأوضح تقرير اجتماع اللجنة المكلفة بشؤون المالية والميزانية والبرمجة ، أن الأمر يتعلق بمراجعة تصميم التهيئة لمدينة تيفلت ، بغرض تصحيح بعض الأخطاء الواردة في التصميم الحالي مع مراعاة جميع المساطر القانونية الخاصة بهذه العملية.
كما يتضح بموجب هذه الإتفاقية بين كل من الوكالة الحضرية والمجلس البلدي لمدينة تيفلت مجالات التدخل وكذا التزامات وحقوق المواطنين على أن المبلغ المرصود للدراسة الخاصة بمراجعة تصميم التهيئة يبلغ 30 مليون سنتيم سيساهم المجلس البلدي لتيفلت بنسبة 50 في المائة. وأضاف التقرير ذاته ، أنه تضمن مجموعة من التوصيات أهمها عدم تعديل كل مايتعلق بالمساحات الخضراء والساحات العمومية والإبقاء عليها كما هي. بالإضافة إلى تخصيص منطقة خاصة بالحرف الملوثة في القطعة المستغلة حاليا كجزء من السوق الأسبوعي والعمل على خلق منطقة تهم البنايات الإدارية بتجزءة الدالية قرب مشروع القاعة المغطاة.
كما عرفت أشغال الدورة ، المصادقة على برمجة الفائض برسم السنة المالية 2018 في حين تم الاتفاق بالإجماع على تشكيل لجنة بغرض عقد لقاء مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة العمومية بالخميسات حول النقطة الأخيرة من عمر اليوم الأول لذات الدورة ، المتعلقة بتدارس إمكانية التعاقد مع أطر طبية لتدعيم العنصر البشري للمؤسسات الصحية بتيفلت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*