استعمال تقنية التتبع GPS لضبط عملية مرور شاحنات جمع النفايات بأحياء  تيفلت

السياسي :عبدالسلام. أ.

أوضحت مصادر متطابقة للموقع الالكتروني (السياسي )، أن أعضاء بالمجلس البلدي لمدينة تيفلت وافقوا على اتفاقية التدبير المفوض لمرفق النظافة بمدينة تيفلت والمتكون من جمع النفايات المنزلية والمشابهة لها وكذا نظافة الشوارع والساحات العمومية مع إفراغ النفايات الناتجة عن ذلك بالمطرح العمومي.

وأضافت ذات المصادر ، أن ممثل مكتب الدراسات أشار أن الاتفاقية الحالية تضمن مجموعة من الحقوق للجماعة ، منها ضبط الحالة التقنية للآليات وكذا الموارد البشرية للشركة المفوض لها.

بالإضافة إلى أن للجماعة الحق في استرجاع جميع الآليات المتضمنة للاسطول.

مبرزا ، أن الاكراهات التي تعانيها الجماعات في تدبير قطاع النظافة ترجع بالدرجة الأولى إلى مسؤولية الساكنة قبل الشركة ، باعتبار أن المبدأ العالمي ينص على أن كل ملوث يبقى هو المسؤول عن أداء مصاريف جمع النفايات وبالتالي عليه تحمل المسؤولية.

وفيما يتعلق بضبط عملية مرور شاحنات جمع النفايات بالاحياء فسيتم اعتماد نظام المتابعة عن بعد باستعمال تقنية التتبع عن بعد GPS والذي يبقى رهن إشارة الجميع.

وأوضح مممتل مكتب الدراسات خلال شرحه لأعضاء المجلس البلدي لتيفلت واللجنة المكلفة بالميزانية والمالية وشؤون البرمجة ، أن الواقع هو الذي يحكم عملية التدبير ، فإذا تم تحقيق نسبة60او70 في المائة من مقتضيات الاتفاقية المبرمة في هذا الشأن فهو يعتبر نجاحا على الصعيد الوطني.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*