مطالب بدعم مجلس جهة الرباط لمشاريع جماعة آيت بلقاسم بالخميسات.

السياسي :الخميسات

طالبت أغلبية المجلس القروي لجماعة آيت بلقاسم دائرة تيفلت إقليم الخميسات ، من رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بتخصيص دعم مالي ومعنوي لإخراج مجموعة من المشاريع التنموية الموجهة لفائدة ساكنة الجماعة قاطبة وبدون استثناء.

وأوضح المجلس القروي لايت بلقاسم ، أن هذا الطلب الآني يأتي بحكم أن الجماعة تدخل في تراب المجلس الجهوي وكذا العمل على استفادتها كباقي الجماعات القروية والحضرية التي تمكنت من عقد شراكات ولقاءات مع رئيس المجلس الجهوي عبد الصمد سكال الذي تجاوب وكان في الموعد بغرض الدفع بالتنمية المستدامة وفك العزلة عن العالم القروي وحاجياته خاصة فيما يتعلق بالطرقات والمسالك التي تبقى أهميتها كبرى لدى سكان المنطقة القروية لايت بلقاسم التي تعمل جاهدا وبامكانياتها الضعيفة لتحقيق طموحات وآفاق أهل آيت بلقاسم.
وأشار أعضاء الأغلبية للمجلس القروي لايت بلقاسم ،أنه بعيدا عن بعض المغالطات هنا وهناك ، فإن إنجاز الصفقة رقم 2017/01و2018/01 المتعلقتين ببناء المسالك الطرقية تم في إطار الشفافية والحرية فيما يخص المستفيدين وكذا احترام المساطر القانونية فيما يتعلق بسندات الطلب حيث تم مراسلة على الأقل ثلاثة منافسين ، حيث ينال صاحب أقل تمن. نافيين في ذات الوقت في محضر اجتماع تتوفر (السياسي )على نسخة منه ، فإنه تم بناء مسلك سهب الشريحة وكذا مسلك سيدي بوجامع على مسافة 3،2 كلم التابع لدوار آيت بنحسي وترميم مسلك دوار أيت علي على طول 3 كلمتر وهو دوار تابع لأحد أعضاء المعارضة. أما فيما يتعلق بصرف 350.000.00 درهم في كراء الآليات ومواد المقالع فإن ميزانية الجماعة لاتتوفر على هذا الاعتماد المالي. إضافة إلى مايخص منتوج المقالع المتواجدة بالجماعة ، فإن المجلس الجماعي الحالي يعمل جاهدا على تحسين مداخيل المقالع وخير دليل على ذلك ، أنه برسم السنة المالية 2015 بلغت 810.337.87 درهما ، وعن السنة المالية 2016 بلغت 920.889.18 درهما أي بزيادة نسبة 12 في المائة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*