إستعدادات مكثفة لإنجاح مهرجان التبوريدة لعين الجوهرة سيدي بوخلخال بالخميسات

السياسي :تيفلت

تجري الاستعدادات على قدم وساق بتراب جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال دائرة تيفلت إقليم الخميسات ، لإنجاح مهرجان التبوريدة والفروسية الذي يعيش أجمل دوراته بحكم المشاركة الجيدة للعديد من قبائل المنطقة الزمورية المولعة بالفرس وتربيته.
وعاين الموقع الإلكتروني (السياسي )، اليوم الجمعة توافد المشاركين والخيالة مصحوبين باجود أنواع الاحصنة من قبائل الخزازنة القطبيبن آيت مالك آيت بلقاسم آيت علي ولحسن مزورفة وسيدي علال البحراوي وغيرهم.
ولبست الساحة المخصصة لاطوار المهرجان الذي سيمتد إلى غاية يوم الأحد، حلة جديدة بنصب الخيام وتزيين جميع مداخل ومخارج الحلبة بالرايات والاعلام الوطنية وكذا توفير شاحنات المياه لتزويد رواد المهرجان بالماء.
وأشار الخلوقي بنعاشير رئيس المجلس الجماعي لعين الجوهرة سيدي بوخلخال في تصريح خص به (السياسي )، أن تنظيم المهرجان يأتي لجمع شمل جميع المهتمين بهذا الفن والرياضة الراقية وإعطاء الفرصة لجميع الفرسان بمختلف القبائل التي ينتمون إليها لإبراز طاقاتهم في أجواء تنافسية شريفة وهاذفة. وأضاف الخلوقي ، أن هذه السنة للمهرجان مغايرة للسنوات الماضية ، حيث لبت العديد من السرب والخيالة دعوة المشاركة بكل ترحاب وترحيب وهو مؤشر أولي على نجاح هذه الدورة على جميع المستويات. شاكرا في ذات الوقت كل الفرسان والمسؤولين المحليين والاقلميين على المساعدات المقدمة ليكون المهرجان في أحسن المستوى حضورا وجماهيريا وتنظيما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*