اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة تنظم حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة “التامري”

نظمت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة ، حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة “التامري”، وذلك من 28 يونيو الجاري إلى غاية الثلاثين منه ، حيث استفاد منها ساكنة الجماعات الترابية الواقعة شمال عمالة أكادير إداوتنان.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة ، أن تنظيم هذه القافلة ” يأتي بعد الإقبال الكثيف الذي عرفته القوافل الطبية المنظمة السنة الماضية بكل من الجماعتين الترابيتين ل”الدراركة”، و” إيموزار”، و” تجاوبا مع استحسان ساكنة الوسط القروي لهذه المبادرة الإنسانية “.

واستفادت الساكنة المستهدفة بهذه القافلة من خدمات طبية وجراحية تشمل اختصاصات متعددة كأمراض وجراحة العيون ، وطب وجراحة الأسنان ، والجراحة العامة، … بالإضافة إلى إجراء تحاليل وفحوصات طبية وكشوفات متعددة.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم هذه القافلة يندرج في إطار مشروع ” اقتناء وحدات طبية مجهزة متنقلة ، وتنظيم قوافل طبية جهوية ” ، والذي يندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018 ، والتي ستستفيد منها ساكنة المناطق الجبلية والنائية على صعيد عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

وكانت ساكنة كل من إقليمي تيزنيت واشتوكة أيت باها ، وعمالة إنزكان أيت ملول قد استفادت من هذه القوافل الطبية بداية هذه السنة ، في حين سوف تستفيد ساكنة باقي الأقاليم من هذه الخدمات في الشهور القادمة.

وتنظم هذه القوافل الطبية في إطار شراكة بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة ، والجمعية المغربية الطبية للتضامن ، ومجلس جهة سوس ماسة ، ومجالس عمالتي وأقاليم الجهة ، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان ، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن ، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*