المستوى الثقافي لمرشحي الدائرة الانتخابية لإقليم الجديدة يتراوح بين الابتدائي والثانوي والعالي

أفادت معطيات إحصائية لعمالة إقليم الجديدة بأن المستوى الثقافي لمرشحي الدائرة الانتخابية لإقليم الجديدة يتراوح بين الابتدائي والثانوي والعالي.

وأوضحت هذه المعطيات أنه من بين 84 مرشحا يمثلون مجموعة من الهيئات السياسية فإن 37 مرشحا منهم يتوفرون على مستوى عالي، و30 منهم على مستوى ثانوي، و17 على مستوى ابتدائي.

وحسب هذه المعطيات فإن تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي تقدم بأربعة مرشحين لهم مستوى عالي، وباثنين لهما مستوى ثانوي، في حين تقدم تحالف العهد والتجديد بخمسة مرشحين لهم مستوى ثانوي، ومرشح واحد له مستوى ابتدائي، في الوقت الذي تقدم فيه الاتحاد الا شتراكي للقوات الشعبية بأربعة مرشحين يتوفرون على مستوى عالي ومرشح واحد (ثانوي) ومرشح واحد (ابتدائي).

أما حصة الاتحاد الدستوري من هذه الإحصائيات فهي (2 ابتدائي/ 2 ثانوي/ 2 عالي)، والاستقلال (3 ابتدائي/ 3 عالي)، والأصالة والمعاصرة (4 ثانوي/ 2 عالي)، والإصلاح والتنمية (2 ابتدائي/ 3 ثانوي/ 1 عالي)، والبيئة والتنمية المستدامة (1 ابتدائي/ 3 ثانوي/ 2 عالي).

وحددت حصة التجمع الوطني للأحرار في (1 ابتدائي/ 2 ثانوي/ 3 عالي)، والتقدم والاشتراكية في (1 ثانوي/ 5 عالي)، والحركة الشعبية في (3 ابتدائي/ 1 ثانوي/ 2 عالي)، وحزب الديمقراطيين الجدد (1 ابتدائي/ 1 ثانوي/ 4 عالي)، والعدالة والتنمية (1 ابتدائي/ 1 ثانوي/ 4 عالي)، وجبهة القوى الديمقراطية (1 ابتدائي/ 4 ثانوي/ 1 عالي).

تجدر الإشارة إلى أن إقليم الجديدة يعد أحد الأقطاب الاقتصادية الأساسية لجهة الدار البيضاء – سطات التي رأت النور بموجب التقسيم الجهوي الجديد، الذي حدد عدد الجهات في 12 جهة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*