رغم الازدحام …التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تقدم خدمات طبية لأزيد من 8500 شخص بجهة بني ملال خنيفرة

قالت التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية في بلاغ توصلت به ” سياسي” احتفالا بعيد الاستقلال، نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، برنامجين طبين متعددي التخصصات الأول نظم تحت إشراف والي جهة بني ملال خنيفرة من 13 إلى 16 نونبر 2017 والثاني نظم بالرباط يوم 17نونبر 2017 بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

واستفاد من البرنامج الطبي الذي نظم بجهة بني ملال خنيفرة حوالي 8500شخصا في الطب العام، وطب الأسنان، وطب القلب والشرايين، وطب العيون، والكشف عن مرضي السكري والضغط. موزعين على الشكل التالي:

689 شخصا استفادوا من الفحوص في طب العيون؛

3659 شخصا استفادوا من الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛

1017 شخصا استفادوا من الفحوص في طب القلب؛

2178 شخصا استفادوا من الفحوص في الطب العام؛

533 شخصا استفادوا من الفحوص في طب الأسنان؛

412 شخصا استفادوا من الفحوص طب أمراض الرئة.

7 أشخاص في البصريات.

وتخلل تنظيم هذا البرنامج الطبي تنظيم برنامجين تضامنيين لفائدة ساكنة دوار تيزي نيسلي وجماعة ناوور يومي 15 و16 نونبر 2017 بشراكة مع السلطات المحلية.

أما بخصوص البرنامج الثاني الذي نظمته التعاضدية العامة بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط فاستفاد منه 225 شخصا في الطب العام وطب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي .

وأكد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بأن الأجهزة المسيرة للتعاضدية تعمل جاهدة على الرفع من نسبة ولوج المنخرطين للخدمات وتقريبها منهم، حتى لو كانوا في المناطق البعيدة وذات الكثافة السكانية الضعيفة.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من البرامج الطبية التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ابتداء من شهر يناير 2017إلى حدود شهر نونبر الجاري تجاوز 22.500 شخصا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*