الجمعية المغربية لتنمية المبادرات تناقش”الحكامة الترابية بين التشريع والتنزيل ” ببرشيد

تنظم الجمعية المغربية لتنمية المبادرات بتعاون مع مجلس بلدية برشيد تنظيم الدورة السادسة للجامعة الوطنية للشباب دورة برشيد أيام 1-2-3 دجنبر 2017 ببرشيد في موضوع “الحكامة الترابية بين التشريع والتنزيل ” نظرا لأهمية الحكامة الترابية في بناء ديمقراطية ترابية، نواتها الرأسمال الاجتماعي الترابي، مؤطر بمجتمع مدني محلي فاعل.
وقال بلاغ صادر عن الجهة المنظمة توصلت به ” سياسي” ان الدورة سيسهر على إدارتها الدكتورة حنان بنقاسم أستاذة التعليم العالي بجامعة الحسن الأول بسطات إلى جانب رئيس جامعة الحسن الأول بسطات أحمد نجم الدين ورئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ عبد الرحيم الكاميلي، وتضم الجامعة برنامج تنشيطي ثقافي وفني متنوع لفائدة الشباب سيتم تصريفه من خلال ندوات وورشات تسلط الضوء على جل المواضيع المتعلقة بالحكامة الترابية على مستوى التشريع والتنزيل، وسيؤطرها ثلة من الأساتذة والباحثون المختصون.
ويحظى سؤال الحكامة باهتمام متزايد، من طرف الفاعل في الشأن العام، لسببين أساسيين، الأول يكمن في التكريس الدستوري للحكامة الجيدة. والثاني، يكمن في ضرورة أجرأة الحق في الحكامة، في السياسات العمومية الشمولية.
يشار إلى أن الجمعية المغربية لتنمية المبادرات نظمت سلسلة من الجامعات الوطنية بعدة جهات وهمت مواضيع متعلقة بالسياسات العمومية والمجتمع المدني، وستعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من 300 شاب وشابة من ربوع المملكة إلى جانب أساتذة باحثين من مختلف الجامعات المغربية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*