جواز السفر الألماني الأقوى في العالم ويخول لحامله دخول 177 دولة بدون تأشيرة


أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:20 صباحًا
جواز السفر الألماني الأقوى في العالم ويخول لحامله دخول 177 دولة بدون تأشيرة

شفت دراسة مؤشر قيود تأشيرات السفر أن جواز السفر الألماني هو الأقوى في العالم ويخول لحامله دخول 177 دولة بالعالم دون حاجة لتأشيرة. ووفق الدراسة التي أعدتها شركة “هنلي آند بارتنرز” للهجرة ومقرها لندن ، ونشرت نتائجها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين ، فقد صنفت ألمانيا في المرتبة الأولى عالميا فيما يتعلق بإمكانية السفر بدون تأشيرة . وأشارت الدراسة إلى أن حاملي جواز السفر الألماني ليس لديهم ما يدعو إلى القلق بشأن تأشيرة السفر عند التوجه إلى 177 دولة عبر العالم. وأفادت الدراسة بأن السويد جاءت في المرتبة الثانية ، إذ يمكن لمواطنيها دخول 176 دولة من أصل 218 ، دون الحاجة إلى التقدم بطلبات الحصول على تأشيرة . وجاء في المركز الثالث فنلندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا التي لدى مواطنيها فرصة دخول 175 بلدا بدون تأشيرة. وأشارت الشركة إلى وجود الكثير من التغييرات التي طرأت على مراكز تصنيف الدول ، مقارنة بالعام السابق ، إلا أنها أوضحت أن إمكانية السفر بدون الحصول على تأشيرة قد تحسنت بشكل عام في جميع أنحاء العالم .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.