جيد يدير قمة نهضة بركان والوداد وزوراق يقود ديربي عبدة دكالة بين الدفاع والأولمبيك


أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:43 صباحًا
جيد يدير قمة نهضة بركان والوداد وزوراق يقود ديربي عبدة دكالة بين الدفاع والأولمبيك

خلت تعيينات حكام النسخة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، من خالد النوني، المنتمي لعصبة الغرب، ويوسف هراوي، المتخرج من عصبة سوس، بقرار من المديرية الوطنية للتحكيم، عقابا لهما على الأخطاء المتكررة التي أثرت سلبا على السير العادي لمباراتي الرجاء البيضاوي، أمام المغرب الفاسي، التي أقيمت عن ذهاب دور ربع نهاية كأس العرش، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم (السبت) 19 شتنبر الماضي، والمنتهية بهدف لمثله، مع إعلانه عن ضربة جزاء أحرزها أحمد جحوح، (د27)، وإتحاد طنجة، ضد أولمبيك خريبكة، التي جرت بالملعب الكبير بعاصمة البوغاز، يوم (الاثنين)، من الشهر ذاته، وأفضت للزوار بهدفين لواحد، حيث أعلن عن ضربة جزاء خيالية، لأصحاب الأرض.
وعلى الرغم من عدم إعلان عقوبة توقيفهما من طرف المديرية الوطنية للتحكيم، حفاظا على السرية التامة، ومنح باقي الحكام الهدوء، والتركيز، والتخلص من البداية المتواضعة لقضاة الملاعب الوطنية، وأيضا عدم التأثير على مستقبل الحكمين خالد النوني، ويوسف هراوي، فإنه لحد الآن تخلفا عن موعدي الدورتين الثالثة والرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية، وكذلك دوري الدرجة الثانية، مما يعني توقيفهما إلى حين عودة درجة الاحتجاج، والانتقاد، لدرجتها الطبيعية، مع الاستعانة بخدمات الحكمين الواعدين توفيق كورار، وكريم صبري، من عصبتي سوس، والدار البيضاء الكبرى.
وفي سياق متصل، يقود الحكم رضوان جيد، قمة الدورة الرابعة من النسخة الخامسة للبطولة الوطنية الاحترافية، وتجمع نهضة بركان، والوداد البيضاوي، وعادل زوراق، أنيطت به مهمة إدارة ديربي دكالة عبدة، بين الدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك آسفي، وعبد الرحيم اليعقوبي، يحمل صافرة الساحة، في نزال أولمبيك خريبكة، وحسنية أكادير، وتوفيق كورار، عين لموعد الرجاء البيضاوي، والنادي القنيطري، وكريم صبري، يدير مواجهة الجيش الملكي، وإتحاد طنجة، ونور الدين الجعفري، يقود مباراة المغرب التطواني، والفتح الرياضي، وبوشعيب لحرش، حكما لمواجهة المغرب الفاسي، ومولودية وجدة، وصولا بمنير مبروك، الذي يعطي بداية ونهاية مباراة شباب الريف الحسيمي، والكوكب المراكشي.
يشار إلى أن المديرية الوطنية للتحكيم، عينت أربعة حكام من عصبة الدار البيضاء الكبرى، واثنان من سوس، وواحد من الغرب، وآخر من الشرق، لقيادة ثمان مباريات تخص الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.