حداد للسياح الأوربيون: مرحبا بكم في المغرب غير ببطاقة الهوية ان لم يكن عندكم باسبور حمر


أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 12:41 صباحًا
حداد للسياح الأوربيون: مرحبا بكم في المغرب غير ببطاقة الهوية  ان لم يكن عندكم باسبور حمر

أكدت وزارة السياحة في بلاغ اليوم الأربعاء أنه بإمكان رعايا البلدان الأوروبية غير الخاضعين لنظام التأشيرة عبور الحدود نحو المغرب بتقديم بطاقة هوية سارية الصلاحية شريطة أن يكون هؤلاء السياح مؤطرين من طرف شركات أسفار وأن تقدم هذه الأخيرة لائحة شاملة بأسماء هؤلاء لمصالح الإدارة العامة للأمن الوطني 72 ساعة قبل وصولهم.

وأوضح البلاغ أن وزارة الداخلية منحت مؤخرا إعفاء من المقتضى الذي ينص على التطبيق الصارم لقانون 02-03 ل11 نونبر 2003 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية والذي يلزم في فصله الثالث كل أجنبي يرغب في الدخول إلى المغرب، بتقديم جواز سفر ساري الصلاحية.

وحسب المصدر نفسه ، فإن وزارة السياحة كانت قد شرعت في مشاورات مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني لدراسة إمكانية تخفيف هذا الإجراء على غرار ما كان معمولا به منذ 2003 ، وذلك من أجل تسهيل المساطر بالنسبة للسياح والمحافظة على تنافسية وجهة المغرب مع العلم أن استخراج جواز سفر في بعض البلدان أمر مكلف إضافة إلى الآجال التي يتطلبها.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.