حرب التزكيات تندلع في لائحة نساء التجمع الوطني للاحرار


أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 6:22 مساءً
حرب التزكيات تندلع في لائحة نساء التجمع الوطني للاحرار

يتجه حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى تزكية ثلاثة من ناشطاته على المستوى الجمهوي في مرتبة متقدمة باللائحة الوطنية المخصصة للنساء، خلال الانتخابات التشريعية المقررة يوم 7 أكتوبر المقبل.
وتشير المعطيات الواردة من داخل “البيت التجمعي” بطنجة، أن ثلاث ناشطات في “حزب الحمامة”، على المستوى الجهوي، تقدمن بترشيحاتهن للتباري على الظفر بمقعد برلماني خلال الاستحقاقات المقبلة.
وعلى رأس الراغبات في التباري انطلاقا من اللائحة الوطنية المخصصة للنساء، هناك الأكاديمية الجامعية أمينة أزماني، التي سبق لها أن شغلت منصب عميدة كلية العلوم والتقنيات بطنجة، إلى جانب الفاعلة الجمعوية في مجال محاربة الأمية والعمل النسائي سلوى الدمناتي، ورئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حاليا، وكذا المحامية كاميليا بوطامو البقيوي عضو هيأة المحامين بطنجة وهيأة المحامين الشباب والفاعلة في المجال الحقوقي.
وتبقى البرلمانبة الحالية سعبدة شاكر، أكبر الغائبات عن سباق الترشيح لانتخابات 7 أكتوبر، بعد أن كانت قد حظيت بمرتبة متقدمة في المحطة الانتخابية السابقة في لائحة النساء، التي مكنتها من الظفر بمقعد نيابي في الغرفة الأولى.
إلى ذلك، لم يتم الحسم حتى الان في هوية أعضاء اللائحة الرئيسية لحزب التجمع الوطني للأحرار، التي ما يزال حسن بوهريز نجل المنسق الجهوي، أكبر الوافرين حظا لقيادتها.
عن طنجة 24

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.