حركة المهندسين تمثل المملكة المغربية بملتقى حوكمة الانترنت بتونس


أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 9:11 صباحًا
حركة المهندسين تمثل المملكة المغربية بملتقى حوكمة الانترنت بتونس

شارك وفد يتكون من عضوين بالمكتب التنفيذي لحركة المهندسين الشباب، التنظيم الهندسي لحزب الحركة الشعبية بملتقى حوكمة الانترنت لدول الشرق الأوسط والدول المجاورة (MEAC-SIG) تحث رعاية شركة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN وجمعية الانترنت التونسية INTERNET SOCIETY، وذلك من 25 إلى غاية 29 ماي 2015 بجمهورية تونس.
سجل الملتقى مشاركة ممثلين من 13دولة (المغرب، تونس، الأردن، لبنان، فلسطين، البحرين، مصر، موريتانيا، أفغانستان، باكستان، الجزائر، إيران و غامبيا) كل حسب تخصصه و انتمائه للأطراف المؤثرة في القرارات التي تخص حوكمة الانترنت (الحكومات، المجتمع المدني، القطاع الخاص والمجتمع الأكاديمي) علاوة على ممثلي المنظمات الراعية لهذا الملتقى (جوجلGoogle-)
تخلل هذا الملتقى برمجة تكوينات وعرض التقارير والتجارب الدولية في مجال حوكمة الانترنت من طرف الأطراف المعنية والمؤثرة في صناعة القرارات المتعلقة بالانترنت محلية ودولياً، وكذا الاستراتيجيات التي يتبناها المجتمع الدولي في ما يخص حريات التعبير و استعمال الانترنت، الجرائم الإلكترونية وحماية الخصوصية.
وقد جاءت مداخلة المهندس محمد مجدوبي عضو المكتب التنفيذي لرابطة المهندسين الحركيين لتلقي الضوء على الدور المحوري والفعال الذي يلعبه الفاعل الجمعوي في الدفاع عن حقوق الإنسان وكل ما يخص حرية التعبير وحماية حقوق المؤلفين والمبدعين بالعالم الرقمي.
أما مداخلة المهندسة الحركية هدى بلقاسم فانكبت على الأهمية التي يلعبها المؤطرون و المكونون الأكاديميون للدفع قدماً نحو استعمال مقنن وعقلاني لوسائل التكنولوجية الحديثة و عرفت كذلك بالتجربة المغربية في مواجهة إدارة الإنترنيت للنهوض بحماية واحترام حقوق الإنسان، الحرية، قواعد القانون، الديمقراطية وتحقيق التوازن بين السياسة الرقمية والاقتصاد.
تجدر الإشارة إلى أن المحطة القادمة لهذا الملتقى ستعقد بداية سنة 2016 بمدينة مراكش.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.